شبكة عدن للأعمال الإنسانية تدشن المرحلة الثانية لدورتها التدريبية في القانون الدولي الإنساني

أبين ميديا- العاصمة عدن

دشنت شبكة عدن للأعمال الإنسانية، اليوم الاربعاء، في العاصمة عدن، المرحلة الثانية لدورتها التدريبية في “القانون الدولي الإنساني” لعدد من القيادات المجتمعية والإعلاميين، بدعم من منظمة نداء جنيف.

و القت الدكتورة اسماء احمد صالح، نائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة في مستهل التدشين عبرت فيها عن سعادتها الكبيرة لمثل هذه الأعمال التي يتم تقديمها في المجتمع، مؤكدةً أهمية رفع وعي الأفراد والقيادات المجتمعية على أرض الواقع، و مقدمةً شكرها وتقديرها لجميع الداعمين والقائمين على هذا العمل.

وكان قد تحدث الأستاذ محمد حسن، مدير منظمة نداء جنيف بكلمة رحب فيها بالمشاركين واستعرض من خلالها عمل المنظمة وأنشطتها الفعالة في توعية المجتمع، مقدماً نبذة عن الجهود الرامية بتحقيق أهداف التوعية، وتعريف المبادى الأساسية للقانون الدولي الإنساني، والدور الايجابي في الحد من الأضرار والظواهر السلبية للمواطنين، وتخفيف معاناة المجتمع وبناء قدراته.

ومن جانبها تحدثت الأستاذة أروى الميسري، رئيسة شبكة عدن للأعمال الإنسانية، بكلمة رحبت فيها بكافة الحضور، وثمنت من خلالها تفاعل جميع المشاركين من الإعلاميين والكوادر والقيادات المجتمعية من مختلف الشرائح والفئات، مؤكدةً ضرورة رفع وعي المجتمع، وتعزيز قدراته لما سيعود به من ايجابيات ومنافع كثيرة في أرض الواقع.

وتلقى المشاركون في اليوم الأول من المرحلة الثانية للدورة التدريبية التي ستستمر لمدة يومين على التوالي، تعريفات أساسية للقانون الدولي الإنساني، وماهية النقاط التي يجب العمل بها في النزاعات، والطرق السليمة التي يجب تطبيقها على الأرض، جرى عقبه تقسيم المشاركين لمجموعات لتنفيذ أعمال تطبيقية في هذا السياق.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى