لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية تنفذ بالمكلا ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية




إعلام القيادة المحلية م/حضرموت
المكلا|| الاثنين/04/يوليو/2022م

نظمت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمدينة المكلا، اليوم الاثنين، ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ..
وناقشت الورشة، التي شارك فيها، أكثر من 30 نقابيا وقانونيا ومهتما بنشاط الجمعيات ومنتسبا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، عددا من أوراق العمل القانونية والمقترحات المطلوبة لتحديث قانون الجمعيات، وآليات الرقابة على عملها..
وفي كلمة لها في حفل افتتاح الورشة، الذي حضره الأستاذ علي صالح الهميمي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، ونائب رئيس الهيئة لشؤون تنسيقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي؛ نقلت منسقة الورشة، الدكتوره أسماء أحمد السباعي، نائبة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالجمعية، تحيات رئيس الجمعية اللواء أحمد سعيد بن بريك..
مؤكدة أهمية هذه الورشة في تلمس واقع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وتحديد المعيقات القانونية التي تعرقل نشاطها ..
مشددة على ضرورة تجاوز السلبيات التي أفرغت عمل مؤسسات المجتمع المدني من محتواه، فبات حضور أغلبها شكليا، دون أي مردود اقتصادي أو اجتماعي .
مشيرة إلى إن الجمعية الوطنية حريصة على تقديم التسهيلات والدعم من أجل إحداث التغييرات اللازمة، التي من شأنها، المساعدة في تطوير منظمات المجتمع المدني والارتقاء بعملها، وتعزيز دورها في المشاركة المجتمعية..
متمنية أن تساهم مخرجات الورشة في النهوض بعمل الجمعيات والمؤسسات الخيرية، في تحقيق التنمية الاقتصادية.
داعية المشاركين إلى الخروج بتوصيات تصب في خدمة المجتمع من خلال تحسين أوضاع الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني..

قدم أوراق الورشة كل من: الدكتور عمر عبداللاه باعباد، واﻷستاذ حسن سالم سعيد حميد، والدكتور جمال أبوبكر عباد، والدكتور طارق عبدالمنصف بازرعة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى