السيسي وبن زايد يتفقان على أهمية تعزيز التضامن العربي

 

أبين ميديا/متابعات

استعرض لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان اليوم (الإثنين) آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وتوافق الزعيمان على مواصلة الجهد المشترك للدفع نحو تسوية الأزمات القائمة في المنطقة بما يراعي مصالح الشعوب العربية، ويعزز التضامن العربي ويحقق الاستقرار والرخاء في المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيسين أعربا عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات على مستوى القيادتين والشعبين الشقيقين، التي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دولياً وإقليمياً.

ووصل الرئيس السيسي مساء اليوم إلى الإمارات، في زيارة التقى خلالها رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف فهمي أن الزيارة تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية ـ الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون وتنسيق على جميع الأصعدة، كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، وخصوصاً ما يتعلق بتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، إضافة إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات التنموية بما يحقق مصالح الشعبين.

وتطرق اللقاء إلى التباحث بشأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي تستضيفه دبي نهاية العام الجاري.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى