الزُبيدي مهنئا الرئيس السيسي بذكرى 23 يوليو: علامة فارقة بتاريخ الحركة التحررية

هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بحلول الذكرى الـ 70 لثورة 23 يوليو.

ووجه الرئيس الزُبيدي برقية إلى الرئيس المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، قائلا: “يطيب لي بالأصالة عن نفسي، ونيابة عن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وشعب الجنوب، أن أتوجه إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بأطيب التهاني، مقرونة بالأمنيات بموفور الصحة والسعادة، وأن يمنّ على فخامته، وعلى شعب مصر العظيم بمزيد من الرفعة والتقدم”.

وأكد أن شعب الجنوب يشارك قيادة وشعب مصر أفراحه واعتزازه بهذه المناسبة الخالدة، التي مثّلت بداية الانطلاقة لجمهورية مصر العربية، وشعبها الأبي نحو المجد والعزة.

وأشار إلى أن ثورة 23 يوليو، مكنت مصر من لعب دور ريادي عظيم في دعم نضالات وتطلعات الشعوب التواقة للحرية، بمقدمتها شعب الجنوب، الذي حظي بإسناد مصري كبير في سبيل قيام وانتصار ثورته المباركة، التي تُوجت بالاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967″.

وأضاف أن: “ثورة الـ23 من يوليو 1952م، تمثّل علامة فارقة في تاريخ الحركة التحررية على مستوى العالم، وظلّت محل فخر واعتزاز شعب الجنوب كما هي محل اعتزاز لدى الشعب المصري الشقيق”.

واختتم البرقية، بقوله: “في الوقت الذي نتطلع فيه إلى أن تشهد علاقات شعبينا الشقيقين مزيدا من النماء والتطور، فإننا نبتهل إلى الله تعالى، أن يحقق لمصر ما تصبو إليه من نهضة ورفعة، في ظل قيادتها الحكيمة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حفظ الله مصر وقيادتها”.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى