إيقاف الإخواني لعكب لحين البت بهجمات الإخوان على دفاع شبوة

اجتمعت اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق، برئاسة محافظ شبوة عوض العولقي، اليوم الأحد، لاستعراض حيثيات التحقيقات والاستدلالات حول جريمتي إطلاق النار بين على قوات دفاع شبوة، من عناصر مليشيا الإخوان في مدينة عتق.

ونوه المحافظ” بسقوط عدد من الضحايا والجرحى؛ بِما في ذَلك المدنيين، مؤكدا أن هؤلاء أبناء شبوة، وأصحاب حق في الحفاظ على حقوقهم؛ الّتي كفلتها الشريعة الإسلامية والقوانين السارية، للوصول إلى الحقيقة وملابساتها المؤسفة والمُتسببين فيها.

وأشار العولقي إلى أن لجان التحقيق تستغرق وقتا للوصول إلى نتائج حاسمة، موضحا أن مسؤوليته دفعته إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انزلاق المحافظة في صراع دموي مقيت.

وكشف عن إيقاف القيادي الإخواني عبد ربه لعكب، قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة التابعة لمليشيا الإخوان، عن العمل، مشددا على استكمال إجراءات التحقيق من قبل اللجنة المُشكلة ورفع تقريرها بِشكلٍ نهائي مشفوع بِالنتائج والتوصيات حول قيادتي القوات الخاصة وقوات دفاع شبوة.

ونبه إلى منع الموقوفين عن العمل من دخول المعسكرات، والبقاء في منازلهم وعدم مُمارسة أي أعمال عسكرية بِشكل مُباشر أو غير مُباشر، والامتثال للجنة المُكلفة بِالتحقيق، حتى ترفع تقريرها النهائي.

وكلف نائب مدير عام شرطة محافظة شبوة؛ بِمهام قائد القوات الخاصة وأركان اللواء الثاني دفاع شبوة؛ بِمهام قائد اللواء الثاني دفاع شبوة.

وتعهد محافظ شبوة بالدفاع عن المُتضررين؛ وهم أسر الضحايا والجرحى من المدنيين والعسكريين، ودفع الديات الشرعية والتعويضات اللازمة؛ وفقًا لِلشريعة الإسلامية الغراء والقوانين.

ووصف من قضوا أو جرحوا في هذهِ الأحداث من عسكريين ومدنيين بشهداء وجرحى الواجب، مُشددًا على مُحاسبة المُتورطين في الجريمتين، حتى إغلاق باب الفتنة ودرء الخطر على أمن وسكينة المحافظة ومواطنيها ومنشآتها الاقتصادية السيادية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى