لحج أول محافظة يبدأ فيها صرف العلاوات المتأخرة بأثر رجعي لـ1900 معلم وتربوي.

أبين ميديا/لحج- إعلام تربية لحج
فهد العكمة
الاحد 28/6/2026
أكد مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بدء صرف المستحقات المالية الخاصة بالعلاوات السنوية بأثر رجعي للمعلمين والتربويين المكملين الذين لم تُستكمل لهم علاواتهم خلال الأعوام الماضية، والبالغ عددهم (1900) معلم وتربوي على مستوى المحافظة.
وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بلحج، الأستاذ ياسر الرعوي، أن العلاوات شملت الأعوام من 2014م وحتى 2020م لعدد (488) معلماً وتربوياً ممن لم تُدرج مستحقاتهم سابقاً، وهم ممن بلغوا أحد الأجلين قبل عام 2014م ولا يزالون على رأس العمل، إلى جانب استكمال العلاوات المالية المكملة لـ(1412) معلماً ومعلمة، ليصل إجمالي المستفيدين إلى (1900) من الكوادر التربوية.
وأشار إلى أن الإضافة المالية قد اعتُمدت ضمن مرتبات شهر مايو 2026م، وسيستمر صرفها وفق الإجراءات المالية والإدارية المعتمدة.
وأكد الرعوي أن محافظة لحج تُعد أول محافظة يبدأ فيها صرف هذه المستحقات المالية، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز جاء ثمرة متابعة حثيثة وجهود متواصلة، وبتوجيهات مباشرة من مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش، الذي أولى ملف حقوق المعلمين اهتماماً كبيراً، وحرص على متابعة مختلف الإجراءات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حتى استكمالها.
كما ثمّن مكتب التربية والتعليم الجهود التي بذلتها نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة لحج، إلى جانب مدير الحسابات الأستاذ ناصر الحداد، وكافة أعضاء فريق العمل الذين أسهموا في إنجاز هذا الملف، بما يعزز من حفظ الحقوق الوظيفية للمعلمين والتربويين بالمحافظة.



