تدشين مخيم بازرعة الجراحي المجاني ال16 في مستشفى ابن خلدون بلحج

أبين ميديا/ لحج – خاص
رعاية وزير الصحة العامة ومحافظ محافظة لحج دشن صباح اليوم بمستشفى ابن خلدون مخيم بازرعة الطبي الجراحي المجاني ال16.

وحضر التدشين محافظ لحج والمدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير مستشفى ابن خلدون .

وينفذ المخيم برعاية وزير الصحة العامة ومحافظ لحج بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة وبتمويل من مؤسسة بازرعة الخيرية التنموية وينفذ بمستشفى ابن خلدون .

وستجرى في المخيم 400عملية جراحية في التخصصات التالية :
جراحة عامة _وجراحة المسالك البولية _وجراحة العظام (التشوهات الخلقية للاطفال) وجراحة امراض النساء استئصال الرحم _رفع المثانة والمستقيم _ واستئصال الأمراض الليفية _رتق عنق الرحم .

وتبدا فترة المعاينة من 3حتى 7 سبتمبر .

وفي التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل محافظ لحج والمدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية ومدير عام مكتب الصحة، أشادوا فيها بهذا العمل الانساني الخيري من خلال إجراء العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج في المستشفيات الخاصة وفي ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.

وثمنوا الجهود المبذولة من قبل المسؤولين بمؤسسة بازرعة لإقامة هذا المخيم وتمنوا بأن يكون بادرة طيبة لإقامة عدد من المخيمات لاستهداف باقي المديريات الأخرى.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية اكرم محسن السقاف : لقد كانت المؤسسة ولازالت وستظل تقيم العديد من مشاريع الرعاية الاجتماعية في المجالات التعليمية والصحية، ونحن اليوم ندشن المخيم الطبي الجراحي المجاني بغرض مساعدة المحتاجين لإجراء العمليات الجراحية والحد من معاناة المرضى الذين لايستطيعون تحمل نفقات إجراء هذه العملية في القطاع الخاص .

وأشار إلى أن هذا الموسم تم استدعاء نخبة من الأطباء ذوي الخبرات المتميزة، مثمنا دور قيادة المحافظة ومكتب الصحة وإدارة مستشفى ابن خلدون وجميع الطواقم الطبية المساهمة في المخيم .

وقال: قمنا بالأمس بتقديم المنح الطبية واليوم ندشن هذا المخيم وغدا سندشن مخيم طبي اخر في مجال العيون بعدن.

هذا وشهد اليوم الأول للتسجيل اقبال كبير مما أدى إلى وجود الازدحام بين المرضى الذين توافدوا على المخيم منذ الصباح الباكر.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى