مدارس النهضة الأهلية النموذجية بأبين تقيم المعرض السنوي للوسائل التعليمية

أبين / خالد دهمس

شهدت ساحة مدارس النهضة الأهلية النموذجية بأبين بمدينة جعار صباح اليوم الأربعاء المعرض السنوي للوسائل التعليمية ختاما للعام الدراسي 2022 / 2023م وتخلل المعرض احتفالية بهيجة من قبل زهرات النهضة بانشودة راقصة متميزة وكذا استعراض رياضي للفرق الرياضية المدرسية والجمباز.

بحضور نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي السيد مهدي محمد الحامد مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ومدير مكتب التربية والتعليم خنفر الاستاذ محمود سبعة ومدير مكتب التربية والتعليم زنجبار الاستاذ نادر أحمد فضل والناشط المجتمعي والاكاديمي الدكتور فوزي النخعي ومدير إدارة التعليم الأهلي والخاص بتربية أبين الاستاذ هاني علي لمبع

أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ مهدي الحامد عبر في كلمته عن سعادته بالمشاركة في الحفل البهيج والمعرض السنوي للوسائل التعليمية لمدارس النهضة الأهلية النموذجية محيي الإرادة والعزيمة لإدارة ومعلمي وطلاب مدارس النهضه في سعيهم للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية..

ودعا “الحامد” مختلف المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة الى الاهتمام بالوسيلة التعليمية كونها المكمل للمنهج الدراسي وتساهم في ترسيخ المعلومات وتبسيطها.

منوهاً: الى أهمية تحسين مظهر المدرسة الجمالي كبيئة جاذبة دون الاغفال عن جوهر العملية التعليمية والتربوية..

شاكراً في ختام حديثه لإدارة ومعلمي وطلاب مدارس النهضه الأهلية النموذجية تنفيذ مثل هذه الأنشطة التي تعكس مدى قدرات ومخرجات طلابها وتفوقهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح..

من جانبه عبر مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي بكلمة ضافية قائلاً: سعيد ان أكون معكم دائما لأرى التميز في مدارس النهضة الأهلية وهم رواد التعليم الاهلي كونهم البذرة الأولى فالتعليم الأهلي أصبح معزز للتعليم الحكومي ورافد ومخفف عنه..

مضيفاً: مدارس النهضة تميزها مختلف من خلال مخرجاتها التعليمية وهي اليوم تتميز بمعرض الوسائل التعليمية..

مشيراً: في حديثه الى أهمية تعميم مثل تلك المعارض للوسائل التعليمية في مختلف المدارس الحكومية والأهلية مبدياً استعداد السلطة المحلية بالمديرية لدعم فكرة انشأ معمل انتاج الوسائل التعليمية.

مبديإ اعجابه ان يصنع الطالب وسيلته التعليمية يتعلم منها ويعلم الآخرين منها.
وفي ختام حديثه شكر إدارة ومعلمي وطلاب مدارس النهضه على هذا التميز متمنيا ان يرى مثل التميز في قطاعات اخرى

رئيس مجلس إدارة مدارس النهضة النموذجية الاستاذ محمود الحمزة عبر في كلمته الترحيبية عن سعادة بالحضور المتميز لمختلف الضيوف ومشاركة طلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات وإدارة مدارس النهضه هذا المعرض للوسيلة التعليمية الذي انتجه طلاب ومعلمي النهضه من البيئة المحلية لربط الطلاب بالمنهج والتفاعل من المادة التعليمية.

مؤكداً: على السير نحو النهوض بالعملية التعليمية والتربوية وادخال الوسائل الحديثة والاستمرار في تشجيع الطلاب على الابتكار والابداع والسير نحو النهج العلمي الحديث وتطوير افكار الطلاب.

شاكرإً في ختام كلمته كل من شرف مدارس النهضة بالحضور وفي مقدمتهم الأمين العام الحامد وقيادة السلطة المحلية والقيادة التربوية بالمحافظة والمديرية وأولياء أمور الطلاب
وحيا زملاءه معلمي ومعلمات مدارس النهضة وما بذلوه طوال العام الدراسي من جهد مقدر ومتميز متمنيا لهم التقدم والنجاح ولكافة منتسبي مدارس النهضة الأهلية وخاصة الاحبة الطلاب والطالبات واعداً اياهم بالسير نحو العلا في رحاب العلم والتحديث والتطوير.

عضوة اللجنة المنظمة للمعرض الاستاذة اسماء استعرضت في كلمة قصيرة ما يحتويه المعرض من وسائل تعليمية تعكس مواد المنهج التعليمي في الجوانب العلمية والادبية والتاريخية والاسلامية.
وعبرت عن شكرها لمدارس النهضة بقيادة الأستاذ محمود الحمزة وأعضاء اللجنة ومعلمي ومعلمات المدارس

بعد ذلك قام راعي الحفل الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ومدير عام خنفر المحامي مازن اليوسفي بقص شريط افتتاح معرض الوسائل التعليمية وطاف باروقة المعرض مع الاستماع من الطلاب عن شرح لاهداف الوسيلة التعليمية وما تحتوية من مادة تعليمية..
وعبروا ومختلف الزوار عن اعجابهم بما تميز به المعرض وما حواه من وسائل تعليمية مختلف مبتكره تسهم في ترسيخ وتبسيط المادة التعليمية وهذا التميز والابداع يعكس جهود ونجاح إدارة المدرسة وهيئتها التعليمية ومخرجاتها.

كما تم عرض زاوية قرائية للكتاب لعدد من الطلاب بإشراف وسيم صالح ولوحات فنية ورسومات كاريكاتورية معبرة للرسام التشكيلي الرائع فضل العقيلي

قدم الحفل بصورة رائعة الاستاذ عبدالسلام الحمزة.

هذا وقد شارك في فعاليات المعرض عدد من الكوادر والقيادات منهم رئيس انتقالي خنفر العقيد حسين ثابت ومدير مكتب الصحة خنفر د. صلاح بالليل ومدير إدارة الرقابة والتفتيش بتربية أبين د. مختار البيتي ومدير إدارة التعليم الاساسي بتربية أبين الاستاذ وضاح يسلم يوسف والشخصية التربوية الاستاذ صالح الحاشي والاكاديمي د. علي منصر ومدير التدريب خنفر الاستاذ سالم سعيد ورئيس فريق التوجيه الاستاذ سالم شيخ وعدد من كوادر مكتب التربية خنفر والكوادر الاعلامية والنشطاء

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى