منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين تقيم دورة تدريبية في مهارات الكتابة وإعداد التقارير والمراسلات الإدارية.

أبين ميديا- ظنجبار- خاص

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين أقامت منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين صباح يومنا هذا الثلاثاء بقاعة المنسقية بالعاصمة زنجبار دورة تدريبية في مهارات الكتابة وإعداد التقارير والمراسلات الإدارية لـ ٣٠ مشاركا تحت إدارة وإشراف رئيس منسقية كلية العلوم الإدارية الدكتور: رشيد الرهوي.

وفي افتتاح الدورة ألقى رئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، موضحا أن الإداريين يمثلون المحرك الفعلي لأي مؤسسة أو منشأة حكومية، ومثل هذا يحتم الاهتمام بهذه الشريحة من خلال تأهيلهم المتجدد من خلال الدورات التدريبية التي تساعدهم للرقي بمستوياتهم، داعيا مشاركي الدورة إلى ضرورة الاستفادة والتقيد بتوجيهات وإرشادات المدربين.

وفي سياق متصل أوضح بالليل أن المراسلات هي العمود الفقري للاتصالات الإدارية، وأساس العمل الإداري في المؤسسات الحكومية، وذلك من خلال جودة الكتابة، وإعداد التقارير والمراسلات.

بدوره أعرب رئيس منسقية كلية العلوم الإدارية الدكتور رشيد الرهوي عن عميق شكره وامتنانه للحاضرين جميعا، موضحا أنه بات على الإداريين مع تزايد الاعتماد على الاتصال الكتابي فهمه كتابة ولفظا، مشيرا إلى أن امتلاك المهارات الكتابية والتميز فيها في مجال الأعمال المختلفة من أبرز الضروريات للتواصل المكتوب على اختلاف التعاملات المتعددة من رسائل بالبريد الإلكتروني، أو التواصل مع المدراء والزملاء، أو كتابة التقارير ونتائجها.

مضيفا أن الدورة تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في الكتابة الإدارية، وإعداد التقارير والرسائل والمذكرات وإعداد محاضر الاجتماعات وصياغتها وعرضها بصورة سليمة بما يخدم العملية الإدارية في الجامعة.

من جانبها أوضحت الأستاذة وفاء أن المشاركين سيتعلمون كيفية تحقيق الكتابة الفعالة من خلال اللغة البسيطة والإيجاز، وكيفية التعامل مع المصطلحات الفنية وتحديد الأخطاء الشائعة ومعوقات الكتابة، كما سيتمكن المشاركون من أساليب التعبير المناسبة، وإعداد التقارير المعلوماتية

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى