بحضور محافظ المحافظة.. وكيل وزارة الأوقاف لشؤون تحفيظ القرأن يزور مكتب أوقاف أبين ويلتقي بالأئمة وخطباء المساجد

أبين ميديا- زنجبار- خالد عباد

زار صباح اليوم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ حسن عبدالله الشيخ بمعية عميد المعهد العالي الشيخ جمال باهرمز ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ فهمي بابرادع بزيارة مكتب الأقاف والإرشاد بمحافظة أبين وكان في استقبالهم الشيخ عبدالملك عبدالحليم طالب مدير عام أوقاف أبين.

وخلال الزيارة تفقد وكيل وزارة الأوقاف لشؤون تحفيظ القرأن الشيخ حسن عبدالله الشبخ أحوال مكتب أوقاف خنفر مستمعاً من مدير عام مكتب الأوقاف بأبين الشيخ عبدالملك عبدالحليم عن أبرز الصعوبات والتحديات التي يعاني منها مكتب الأوقاف في أبين.

بعد ذلك توجه وكيل مكتب الأوقاف والوفد المرافق له إلى قاعة المجمع الحكومي للقاء بأئمة وخطباء المساجد بحضور محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وعدداً من قيادات السلطة المحلية.

وخلال اللقاء تحدث وكيل وزارة الأوقاف لشؤون تحفيظ القرأن الشيخ حسن عبدالله شيخ بكلمة عبر فيها عن سعادته لزيارة محافظة أبين.

مشيراً إلى ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين مكتب الأوقاف والسلطة المحلية بالمحافظة وأهمية أن يقوم مكتب الأوقاف بوضع الخطط والبرامج التي تساعد المكتب في تنفيذ الأعمال الدعوية والتوعوية واهمية الالتزام بتوحيد الخطاب الديني وجمع الصف.

وفيما أكد محافظ محافظة أبين على الدور المحوري لمكتب الأوقاف والإرشاد عبر الأئمة والخطباء في عملية التوعية من مخاطر العادات والظواهر السيئة مثل المخدرات التي انتشرت بين أوساط الشباب وضرورة متابعة الأسر لأولادهم وتجنيبهم مخاطر العادات والظواهر السيئة .

وأشار على ضرورة أن يكون الأئمة والخطباء عامل مساعد ومساند لجهود السلطة المحلية في عملية البناء والتنمية وعدم التحريض ضد تنفيذ المشاريع التنموية بحجة تمويلها من جهات أجنبية ملفتاً أن السلطة المحلية بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بشكل عام لا تتلقى الدعم الحكومي الكافي في كافة القطاعات وأغلب المشاريع التي تنفذ هي بدعم وتمويل من جهات ومنظمات أجنبية، وطالب بتوحيد الخطاب الإرشادي والتوعوي بما يواكب عملية البناء والتنمية والتطوير التي تسعى السلطة المحلية الى تحقيقها في المحافظة .

حضر اللقاء عدداً من قيادات السلطة المحلية وائمة وخطباء المساجد

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى