لجنة تشجيع التعليم والمبادرة المجتمعية تدعم طلاب وطالبات كلية العلوم الطبية فرع المفلحي بحقائب طبية

أبين ميديا/ المفلحي يافع – الإدارة الإعلامية

وزعت كلية العلوم الطبية والتطبيقية صباح اليوم السبت ١٨مارس ٢٠٢٣م حقائب طيبة على طلاب وطالبات المستويين الثاني والثالث في أقسام المساعد الطبيب والقبالة بعدد(٣٢)حقيبة.

وتحتوي الحقائب على أجهزة قياس المظاهر الحيوية الطبية والمتمثلة في جهاز قياس الضغط، وسماعة طبية، وقياس جهاز الأكسجين، وجهاز قياس الحرارة الترمومتر الطبي.

وأثناء التوزيع ألقيت العديد من الكلمات ومنها كلمة لعميد الكلية الدكتور/عبدالله صالح مثنى، والتي أشاد فيها بأهمية النهوض بالعملية التعليمية بالكلية وشكر فيها الداعمين على دعم الكلية بمثل هذه الحقائب والتي تعمق الجانب التطبيقي للطلاب والطالبات، إلى الجانب النظري،

وألقى الأستاذ عبدالهادي عبدالله محمد كلمة الداعمين أكد فيها المضي قُدماً في دعم طلاب وطالبات الكلية بما يسهمُ في الارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز الجانب التطبيقي للخريجين في ميدان العمل باستخدام هذه الأجهزة الطبية كُلاً في إطار منطقته وقريته.

كما ألقى الأستاذ/فضل النقاش رئيس المجلس الانتقالي المفلحي كلمة عبّر فيها عن سعادته بوجود مثل هذا الصرح الطبي بالمديرية والذي يوفر للطلاب والطالبات الدارسين مشقة وعناء السفر والطريق وكلفة الدراسة لمن يدرسون بعدن، فالمرحلة بحاجة إلى عقول مسلحة بالعلم والمعرفة وتمنى للطلاب التوفيق والنجاح.

كما قام الحاج محمد عبدالقوي رئيس مجلس الأباء في المنطقة ومعه الاستاذ محمد قاسم بتوزيع الحقائب على الطلاب والطالبات. حضر التوزيع أعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلاب وطالبات الكلية واللجنة الداعمة.

وسيقوم طلاب سنة ثانية وثالثة بالقيام باجراء القياسات الحيوية للمواطنيين كلاً في قريته كجزء من التدريبات في الميدان والرفع بها الى معلميهم من الاطباء المشرفين عليهم .

وبكون المنطقة ريفية كان بودنا الحصول على جهاز قياس الهيموجلوبين في الدم لكن ارتفاع التكلفة إلى 70$ حال دون ذلك وخصوصا مع القابلات لمتابعة حالة الحوامل … ونوجه الدعوة لاصحاب الايادي البيضاء بالتكرم بجهودهم لتوفير مثل هذا الجهاز (لعدد 32).

الشكر والتقدير موصول لكل المساهمين في دعم طلاب وطالبات كلية العلوم الطبية والتطبيقية فرع مديرية المفلحي لدورهم الكبير في تأهيل الطلاب لخدمة المجتمع .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى