منسقية كلية التربية زنجبار بجامعة أبين تعقد حلقة نقاشية عن عزوف الطلاب الذكور عن الدراسة الجامعية.

أبين ميديا/ أبين
برعاية كريمة من الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين نظمت منسقية كلية التربية زنجبار بجامعة أبين صباح يومنا هذا الأحد بقاعة منسقية الجامعة حلقة نقاشية عن عزوف الطلاب الذكور عن الدراسة الجامعية (كلية التربية زنجبار أنموذجا) لـ ٢٥ مشاركا، تحت إشراف وإدارة الدكتورة: ندى شفيق عطا رئيس منسقية كلية التربية زنجبار.

وفي مستهل الحلقة رحب الدكتور يسلم بالليل بالحاضرين جميعا، موضحا أن المعلم صاحب مهنة متميزة ومكانة لقيامه بتوجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهدافها، وهذا يدفعنا إلى السعي الجاد لتطوير مهنة التعليم ومعالجة المعوقات التي تقف حجر عثرة في طريق إنتاجها…

مؤكدا أن عزوف الطلاب الذكور عن الدراسة الجامعية والآنقطاع عنها غدت ظاهرة مؤرقة، وأن استمرارها سيشكل فجوة لها تداعياتها السلبية على مستوى التعليم الجامعي والوطن الجنوبي برمته، فكان من الضروري الإطلاع على هذه الأسباب؛ لإيجاد أفضل الحلول والممارسات للتعامل معها.

كما أشار الدكتور بالليل إلى النجاحات المتتالية التي يحققها الحراك الدبلوماسي للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي في المحافل الدولية، مشيرا إلى زيارته الأخيرة، والتي تأتي للتأكيد على اهتمام الجانب الروسي بالشعب الجنوبي وقضيته العادلة، موضحا أن هذه الزيارة تختلف عن سابقاتها وتتسم بأهمية استثنائية ترتبط بتوقيتها وتفاعل الإعلام الروسي معها.

هذا وقد دعا بالليل الطلاب إلى المشاركة الفاعلة والتفاعل الإيجابي مع حفل التخرج الذي سيقام غدا في جامعة أبين بمناسبة تخرج أول دفعة من طلبة البكلايروس والماجستير من جامعة أبين.

من جانبها أوضحت الدكتورة ندى شفيق عطا رئيس منسقية كلية التربية زنجبار التي نظمت الحلقة النقاشية أن محاور النقاش ستحاول معرفة الأسباب التي تشكل عائقا للطلاب عن التقديم لكلية التربية يتطلب حصرها وتتبعها لوضع الحلول والبرامج العملية والإرشادية المناسبة لها، مؤكدة أن دور المؤسسات الرسمية والمدنية يجب أن أن يكون تكامليا وجادا في هذا الأمر.

مضيفة أن الهدف التعرف على أكثر الأسباب المؤدية لعزوف الذكور عن التقديم لكليات التربية وفقا لوجهات نظر الطلاب والأساتذة التي ستعالج هذا الموضوع، ثم تأتي المساهمة في وضع المقترحات والتوتوصيات استنادا إلى الأراء المطروحة أثناء حلقة النقاش.

وتعددت مداخلات الحاضرين التي سطلت الضوء على الأسباب التي تشكل حائط صدا عن إتمام الدراسة الجامعية من قبل الذكور، وطرح الحلول والمعالجات التي من شأنها التخفيف والحد من هذه الظاهرة.

حضر الحلقة مدير الإدارة التنظيمية الدكتور زيد قاسم، ومديرة إدارة الثقافة والإعلام بمنسقية جامعة أبين الدكتور محمد منصور بلعيد، ونايف الرصاصي نائب مدير الإدارة الإعلامية بانتقالي المحافظة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى