بإستثناء فيصل رجب.. صفقة تبادل أسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي تشمل الإفراج عن 887 أسيرًا بينهم اللواء محمود الصبيحي وناصر منصور

أبين ميديا/ عدن: احمد العبادي

زفّ رئيس ملف الأسرى بالمقاومة الجنوبية والمفاوض العام عن الأسرى في الجنوب والساحل الغربي، العميد ياسر الحدي بشارة إلى أبناء الجنوب بشأن المعتقلين من عام 2015.

وقال العميد ياسر الحدي، اليوم الإثنين وهو عضو الوفد الحكومي المشارك في جنيف بالمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة ومليشيا الحوثي بشأن تبادل الأسرى أن الصفقة سيتم إطلاقها في رمضان، وتشمل قيادات كبيرة من الطرفين.

واضاف الحدي، أن الصفقة تشمل الإفراج عن وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور شقيق الرئيس الأسبق عبدربه منصور هادي، والعميد أحمد الدماني، والقائد صدام العولقي، من الجنوب.

وتشمل الصفقة أيضا بحسب الحدي، العميد محمد بن محمد عبدالله صالح شقيق الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، وعفاش طارق محمد عبدالله صالح، نجل عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح. وكوبة من أسرى يتبعون قوات التحالف العربي، وقوات العمالقة الجنوبية.

واستثنت الصفقة الإفراج عن العميد الركن فيصل رجب قائد اللواء 119 مشاة، بحسب العقيد ياسر الحدي، لكنه وعد بإطلاق سراحهم خلال المفاوضات القادمة، مثمنا جهود المملكة العربية السعودية، ومكتب المبعوث الأممي، وكذلك الحكومة السويسرية في انجاح المفاوضات.

والصفقة ستشمل تبادل اجمالي 887 اسيرًا من قوات الحكومة والتحالف، (181 أسيرا من قوات الحكومة والتحالف مقابل 706 من الحوثيين)، منهم الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام وهم – عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري، وأقارب نائب الرئيس الأسبق علي محسن الأحمر.
و 19 عسكريا من التحالف (16 من الجيش السعودي، و 3 من الجيش السوداني).

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى