برعاية الرئيس الزُبيدي .. المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت يدشن مشروع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها بمدينة المكلا للعام الدراسي 2023 – 2024م

أبين ميديا/المكلا / اعلام المجلس

برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،وتحت شعار ” العودة إلى المدارس”، دشن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها لطلاب وطالبات المدارس لمرحلة التعليم الأساسي بمدينة المكلا، للعام الدراسي 2023 – 2024م.

وفي حفل التدشين الذي احتضنته مؤسسة الازدهار للتنمية والتأهيل بعاصمة المحافظة “المكلا”، وبحضور عدد من رؤساء المنظمات المحلية ، ألقى رئيس المجلس التنسيقي الاستاذ رائد باجابر، كلمة رحب من خلاله برؤساء المؤسسات والجمعيات والمبادرات والمنتديات ، والحاضرين جميعا، كل باسمه وصفته، مقدماً شكره للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي_ نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، نظير دعمه السخي لأبنائه الطلاب بمحافظة حضرموت خصوصاً والجنوب عموما .

وخلال كلمته، أأوضح باجابر، أن عملية التوزيع للحقيبة المدرسية ومستلزماتها تتم عبر المنظمات المضوية تحت إطار المجلس بالمحافظة، عن طريق آلية الإحصاء لأطفال الأسر المحتاجة وذات الدخل المحدود، موضحاً كذلك ان توزيع الحقائب المدرسية للطلاب سيتم في مدارسهم، وذلك تجنباً لحرج أولياء الأمور أو معاناتهم في طوابير أو نقاط توزيع معينة.

وأكد باجابر، أن مبادرات توزيع الحقيبة المدرسية المجانية للطلاب والطالبات لهذا العام تعتبر بادرة طيبة، كونها تأتي في ظل أوضاع اقتصادية صعبة، مشيراً إلى أن هناك الآلاف من الطلاب بحاجة ماسة لها، مضيفا انه وبدون شك ستساهم تلك الجهود في نجاح استئناف العملية التعليمية وعودة الكثير من الطلاب إلى المدارس.

وفي ختام كلمته، شكر باجابر، رئيس المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني _ المركز الرئيسي بالعاصمة عدن الدكتورة نجوى فضل، على اهتمامها الكبير ودعمها اللامحدود لقيادة المجلس التنسيقي بمحافظة حضرموت والمنظمات المنضوية تحت إطاره، لتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية، وتنفيذ الكثير من الأنشطة والبرامج المجتمعية والدورات التأهيلية، متمنياً لها التوفيق في مهامها وأعمالها.

من جانبها اشار نائب رئيس المجلس الدكتورة سلمى بازريع، إلى أن عملية توزيع الحقائب المدرسية تتم وفق معايير وعبر مندوبين المنظمات المنضوية تحت إطار المجلس التنسيقي ، للأيتام وذوي الاحتياج الأشد من أسر الفقراء،

وأوضحت بازريع، أن المجلس هذا العام يستهدف طلاب وطالبات الاسر الفقيرة والمحتاجة، وذلك تلبية لاحتياجات عينة عشوائية من الأسر التي تواصلت مع المنظمات المنضوية تحت إطار المجلس، حيث يتم النزول من قبل فريق المشروع للتأكد، مضيفة أن التوزيع يشمل عشرات الأسر في عدد من مديرية ساحل حضرموت .

ومن جانبه أوضح مشرف الأنشطة بالمجلس الاستاذ عوض سباع، أن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية مع مستلزماتها استهدف طلاب وطالبات المرحلة الاساسية في عدد من المديريات ، لافتا إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن إطار الأعمال الإنسانية والخيرية التي ينفذها المجلس التنسيقي لمساعدة أبناء حضرموت في تجاوز الآثار الاقتصادية والاجتماعية ، وكما تأتي كجانب تحفيزي لمساعدة الطلاب والطالبات على العودة للدراسة ، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشاريع الإنسانية القادمة ستشهدها المحافظة في الفترة القادمة .

الجدير بالذكر أن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية تنفذه منظمات المجتمع المدني المنضوية تحت إطار المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت للعام الثاني على التوالي، في مختلف مديريات ساحل حضرموت.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى