انتقالي خنفر ينظم أمسية رمضانية حول تعليم الفتيات لعدد من القيادات والناشطات بالمديرية

ابين – الادارة الاعلامية

 نظمت إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي بمديرية خنفر مساء اليوم الثلاثاء بقاعة محو الامية بمدينة جعار أمسية رمضانية تحت عنوان تعليم الفتيات الواقع – التحديات والمضي قدما نحو استعادة الدولة الجنوبية، لعدد من القياديات والناشطات بالمديرية بحضور العميد حسين ثابت جبران رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية والاستاذة وجدان ماسك مديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة والاستاذة جيهان حيدرة مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 وافتتح الأمسية العميد حسين ثابت جبران بكلمة توجيهية تطرق فيها الى الدور النضالي المرأة الجنوبية في المديرية خاصة وابين عامة وكيفية تقود العمل النضالي بحشد النساء في الفعاليات والمسيرات التي تدعو لها قيادة المجلس وكذلك دورها ووقوفها الى جانب اخيها الرجل في مواجهة المليشيات الحوثية في المحافظة ورفد المقاتلين بالمؤن.

كما تطرق الى مشروع هيكلة المجلس، المزمع تنفيذه قريبا بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي.. مؤكد أهمية الهيكلة في مواكبة تطورات المرحلة وتحدياتها، ومن أجل تحقيق نقلة نوعية بمسار نضال شعبنا وتقوية جبهته الداخلية، وتطوير الأداء المؤسسي لهيئات المجلس، والاستعداد للاستحقاقات المقبلة..

وفي مستهل الأمسية اشارت مديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي خنفر الاستاذة الحان البوك الى ان لا يقتصر تعليم الفتيات على مجرد التحاقهن بالمدرسة فحسب؛ بل ضمان تعليمهن و شعورهن بالأمان في مجتمعاتهم المدرسية. بالإضافة إلى فرصة حصولهن على فرصة لإتمام كل مراحل التعليم، وذلك من أجل التمتع بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة في مجتمعاتهن وان يكون قادرات على المنافسة في سوق العمل.

وكذلك تكيفهن مع الواقع السياسي ومشاركتهن في الانشطة والبرامج التي تتبناها القيادة السياسية للمجلس الانتقالي.

وحثت البوك الاخوات القياديات والناشطات في المديرية على ضرورة الالتفاف حول المجلس الانتقالي وتعزيز الجبهة الداخلية، لمواصلة النضال من أجل استكمال هدفنا المشروع في استعادة دولتنا بنظام فيدرالي، يضمن حق الجميع في التمثيل وإدارة شؤون محافظاتهم.
 
واضافت الاستاذة وجدان ماسك بان التعليم مهم بالنسبة للفتيات ويساعدهن على تبؤا مناصب قيادية في الدولة ومن خلاله تقود عملية التنمية في المجتمع داعية الفتيات الى الالتحاق بالدراسة والتغلب على الصعوبات التي تواجهن اثناء التعليم وعدم الاستسلام لها وكذلك تهميشها لنفسها بل عليها ان تكون فاعلة في المجتمع ومذكرة بادوار المرأة الجنوبية في قيادة النضال والتنمية في المجتمع.

ثم فتح باب النقاش للاخوات المشاركات في الامسية حول تعليم الفتاة وتشجيعها على ذلك ومعالجة التحديات التي تواجه مسيرتها التعليمية وافساح المجال لها في المشاركة بالعمل السياسي لتحقيق الهدف المنشود الذي يسعى له جميع ابناء الجنوب وهو استعادة الدولة الجنوبية.

وخرجت الأمسية بعدد من المقترحات والمداخلات التي تؤكد على أهمية تعليم الفتاة في المديرية وأن يعطى نصيبها المستحق من التمثيل السياسي في مختلف أطر وهيئات المجلس واقرت الامسية تشكيل لجنة برئاسة مديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي المديرية للتعامل الفوري مع المشكلات في المدارس والتي تعيق تعليم الطالبات في المدارس.

وعقب انتهاء الامسية تم تكريم الطالبة لتغلبها على الظروف التي واجهتها واكمال دراستها الجامعية وكذلك تكريم الدكتورة امنة الشهابي لدورها الفاعل في تشكيل المراكز النسوية.

كما قدمن عدد من الفتيات مسرحية حول الظروف التي تواجه الفتاة في التعليم وكيفية التغلب عليها

حضر الامسية المحامي صالح الفضلي نائب رئيس انتقالي خنفر والاستاذ سالم عبدالله شميلة نائب مدير الادارة السياسية بانتقالي المحافظة والاستاذ سالم جعيم مدير الادارة التنظيمية والاستاذ اسامة الموقري مدير ادارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي خنفر والاستاذة اعتدال علي خميس مديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي زنجبار.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى