بحضور مدير عام تربية أبين تدشين مفاضلة اولمبياد مادة الكيمياء على مستوى محافظة أبين

أبين : الإعلام التربوي

الخميس16 فبراير2023

بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور/ وضاح صالح المحوري ومعه مأمور مديرية لودر الشخصية التربوية أ/ ناصر عوض موسى والاخ مدير تربية لودر أ/ علي عبدالله ناصر وعدد من قيادات مكتب التربية بالمحافظة دشنت صباح اليوم في مقر مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين المفاضلة التحريرية بين طلاب وطالبات مديريات محافظة أبين المشاركين في المسابقة لاولمبياد مادة الكيماء على مستوى محافظة أبين .
والذي تأتي مفاضلة اولمبياد الكيمياء برعاية معالي وزير التربية والتعليم والاستاذ/ طارق سالم العكبري ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم والتي نظمتها وتقيمها منظمة الالسكو للتربية والثقافة العربية لدول الخليج العربي . التي ستعقد في شهر مارس المقبل في مملكة البحرين الشقيقة .

وفي التدشين القى مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري كلمة توجيهية مقتضبة رحب فيها بالحاضرين والمشرفين القادمين من المديريات والطلاب والطالبات المشاركين في مفاضلة المبياد الكيمياء ونقل مدير عام التربية بالمحافظة تحيات الاخ محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين لكل المشاركين مع تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح شاكراً الجميع على تحمل العناء وقطع المسافات للوصول الى مركز المحافظة وكذا الجهود التي بذلوها لأنجاح هذه الفعالية العلمية والمشاركة في منافستها .
واكد الدكتور المحوري في كلمته على اهمية مثل تلك الانشطة والفعاليات والمسابقات العلمية والثقافية لطلاب محافظة أبين التي من شانها تعزيز المهارات العلمية ورفع مستوى الطلاب التعليمي والمعرفي وكذا التطوير والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بشكل عام في مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي لطلابنا في محافظة أبين ، مشيداً بالنجاحات التي حققها طلاب وطالبات محافظة أبين في المسابقات العلمية والثقافية على المحلي والعربي والدولي .
وقال الدكتور المحوري انني ومكتب التربية بالمحافظة لن نؤلو جهداً في دعم وتشجيع الانشطة المدرسية والفعاليات والمسابقات العلمية والثقافية داخلياً وخارجياً وسنواصل دعمنا ومتابعتنا للطلابنا المتفوقين .
واختتم الدكتور المحوري كلمته بتقديم الشكر الخاص من قبله وسيادة الاخ المحافظ للمديريات التي شارك طلابها اليوم في مفاضلة الكيمياء وهي مديرية خنفر ورصد ولودر شاكراً الحضور الشخصي لمدير عام مديرية لودر ومدير مكتب التربية بمديرية لودر .
هذا وشارك في المفاضلة اربعة طلاب وطالبات من ثلاث مديريات فقط من اصل 11 مديرية وهم:
1- سامح عادل منصر حسين من ثانوية العمري م/ رصد .
2- بشرى رياض عبدالله عبدالرحمن من مدرسة سمية أم عمار م/ خنفر .
3- هديل عبدالله محمد الصغير من مدرسة سمية أم عمار م/ خنفر .
4- أحمد صالح علي العزرة من ثانوية راجح سيف م/ لودر .
حيث يتنافسون على مقعد واحد مطلوب للفوز والمشاركة في المبياد الكيمياء الذي سيقام في دولة البحرين الشقيقة في مطلع شهر مارس القادم 2023 م .

ادار فعالية المفاضلة والاختبار التحريري من قبل الاستاذين القديرين الاستاذ سمير النقيب والاستاذ ايمن العسيلي واشراف مدير ادارة الانشطة بتربية المحافظة الاستاذ وديع ناشر ومدير ادارة التوجيه بتربية المحافظة الاستاذ طلال ناشر سيف وبحضور مشرفين المديريات وهم الاستاذ حسام الحيدري رئيس قسم الانشطة بمديرية خنفر والاستاذة وفاء عبدالباري السقاف من مدرسة سمية أم عمار والاستاذة شروق سالم وهيب من مدرسة سمية أم عمار م/ خنفر . والاستاذ ناصر الجفري مشرف من ثانوية راجح سيف م/ لودر .
وحضر المفاضلة أ/ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام وأ/ نايف المحروق رئيس شعبة المشاريع وأ/ محمد المقرحي مدير مكتب مدير عام التربية بالمحافظة وعدد من مدراء الادارات والاقسام بمكتب التربية بالمحافظة أبين .

علي السليماني

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى