أمانة الانتقالي تدشن بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل دورة تدريبية حول أساسيات المونتاج لمنتسبي الإدارات الإعلامية بمحافظات الجنوب.

أبين ميديا/ عدن

دشنت الدائرة الإعلامية والثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي دورة تدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية في القيادات المحلية للمجلس بمحافظات الجنوب، بعنوان (أساسيات المونتاج).

وفي التدشين نقل د. باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية والثقافية في الأمانة العامة، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الراعي الأول للإعلام والإعلاميين الجنوبيين.

وأكد د.باسم في كلمته الافتتاحية بأن هذه الدورة تأتي في إطار تطوير وتحسين عمل منتسبي إعلام الانتقالي في العاصمة عدن ومختلف محافظات الجنوب لنقل الصورة الحقيقية والمعبرة للعالم عن التطورات الجارية على الساحة الجنوبية.

وكان د.عبدالله الحو، رئيس قطاع التدريب والتأهيل، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، استهل التدشين بالترحيب بالمشاركين في الدورة ، مشيرا إلى أن هذه الدورة متخصصة ونوعية في عصر الإعلام الرقمي والذكاء الصناعي وتهدف إلى تزويد المتدربين بمهارات في مجال أعمال المونتاج التي ستساهم في تحسين جودة الصور والمواد الفلمية المرافقة للأخبار والتقارير الصحفية والإعلامية.

وأكد د.الحو أن الحاجة ستظل مستمرة لتدريب وتأهيل منتسبي إعلام انتقالي العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وكافة الشباب والشابات الجنوبيين وطلاب كلية الإعلام باعتبارهم جيل المستقبل المؤهل لصناعة إعلام مهني حر يسهم في إيصال رسالة شعب الجنوب وتطلعاته في بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة.

وتهدف الدورة التي ستستمر من الفترة 16 – 21 مايو 2023م، إلى إكساب المتدربين مهارات جديدة في صناعة المحتوى الإعلامي واستخدام تقنيات المونتاج الرقمي من خلال التعرف على مبادئ المونتاج وعناصره وعلى أفضل البرامج (مونتاج الجوال، المونتاج الاحترافي) من أجل إعداد مواد إعلامية وتلفزيونية لأخبار محافظات الجنوب .

وفي ختام اليوم الأول للدورة طاف المشاركون، بأقسام قطاع التدريب والتأهيل واستمعوا إلى شرح مفصل من رئيس القطاع د.عبدالله الحو حول مهام ووظائف الأقسام في مجالات التدريب والتأهيل على مهارات التحرير الصحفي والاعلامي والتصوير الرقمي والتصميم الجرافيكي وغيرها من المهارات.

حضر التدشين كل من غسان القعيطي رئيس قسم شؤون المحافظات في الدائرة الإعلامية والثقافية، ونجيب مقبل وعبدالقوي الأشول عضوي قطاع التدريب والتأهيل.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى