الوزير السقطري يؤكد الاهتمام بالقطاع الزراعي في حضرموت.

أبين ميديا /حضرموت

أطلع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم بمدينة المكلا على نشاط مكتب الزراعة والري في مختلف الجوانب ،

وخلال اللقاء تطرق معالي الوزير سالم عبدالله السقطري الى مجمل الجهود التي تقوم بها قيادة الوزارة خصوصا ما يتعلق باوضاع القطاع الزراعي بشكل عام في المناطق المحررة وعن قطاع الزراعة في حضرموت بشكل خاص ، مشيرا الى ماتحظى به محافظة حضرموت من أهمية لدى قيادة الوزارة وفي اعطائها الاولوية في الاعتماد لعدد من المشاريع في القطاعين السمكي والزراعي وما تسعى اليه قيادة الوزارة في الوقت الراهن للحصول على دعم حكومي ومن المنظمات الدولية والمانحين لتلك المشاريع خدمة للقطاع الزراعي في محافظة حضرموت.
التي يعد القطاع الزراعي فيها من اهم القطاعات الواعدة نظرا لما تحويه المحافظة من اودية عديدة ومساحات كبيرة يمكن الاستفادة منها في زيادة وتنوع الانتاج والمحصول الزراعي والحيواني .
من جانبهم المشاركون في اللقاء اشادوا باهتمام معالي وزير الزراعة والثروة السمكية بالاطلاع عن كثب على كل ما يهم الشأن الزراعي، واشاروا الى الاشكاليات التي تعيق عملهم ، بالاضافة الى موضوع الجفاف بمديرية غيل باوزير وحجر وميفع وضرورة معالجة الاشكالية من خلال إنشاء مزيد من السدود والحواجز المائية .
وكذا مشكلة استيراد وارتفاع اسعار الأسمدة واهمية إعادة النظر في تقديم اوجه الدعم للمزارعين سواء من حيث توفير الاسمدة والبذور اوالمستلزمات الزراعية الاخرى وذلك لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة في مختلف المحافظات المحررة.ومن بينها محافظة حضرموت.

حضر اللقاء المهندس عوض خميس بالكيمان مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري ومدراء المكاتب الفنية والإدارية ومدراء مكاتب الزراعة بالمديريات وممثلو عن الجمعيات التعاونية والزراعية ولجنة معالجة الجفاف بمديرية غيل باوزير.

.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى