محافظة ابين تشهد الورشة التدريبية عن صحافة المناخ .

 

 

ابين ميديا/زنجبار / خالد عباد

شهدت عاصمة محافظة ابين زنجبار انعقاد الورشة التدريبية عن صحافة المناخ . والتي نظمها مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة ابين و مكتب فرع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة ابين وبالشراكة مع مؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة والشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد . وبمشاركة عدد20 صحفي وإعلام في محافظة ابين .
الورشة التي تأتي في إطار التحضر للمؤتمر الثامن والعشرون لأطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ “cop28″ دبي -الامارات العربية المتحدة”30نوفمبر-12ديسمبر
2023وتحت شعار ” إعلاميون من أجل المناخ”.

وخلال افتتاح الورشة اشاد وكيل محافظة ابين احمد ناصر جرفوش بالجهود الفاعلة والهادفة التي يبذلها مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة ابين ممثل بالدكتور ياسر باعزب ، وحرصة على تأهيل وتدريب الكادر الإعلامي في محافظة ابين وفي مختلف المجالات .
مشددا” على ضرورة الاستفادة القصوى من الورشة والتي تعد نوعية وذات أهمية بالغة خاصة وانها تتناول التغير المناخي التي يستعد العالم من اجل إيحاد الحلول والمعالجات لمواجهة التغيرات المناخي .

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين المنسق الوطني الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد أهمية واهداف الورشة التدريبية ، والتأكيد على أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به الإعلام في مختلف القضايا التنموية، وفي مقدمتها قضية التغيرات المناخية، وحشد جهود كافة الأطراف المعنية بالعمل المناخي.

مؤكدا” ان الورشة التدريبية ستسهم في بناء قدرات ومهارات الكوادر الإعلامية في مختلف المجالات المتعلقة بالبيئة ، ومنها الإعلام البيئي وإعلام الازمات وتحقيق اهداف التنمية المستدامة والحد من مخاطر الكوارث ، شاكرا” التفاعل الإيجابي للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء ابوبكر حسين سالم ووكيل المحافظة احمد ناصر جرفوش ومشاركتهم لنشاط وفعاليات مكتب الإعلام
كما اشاد بمدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق والشراكة الفاعلة بين المكتبين والمثمره .

فيما اكد الدكتور فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل على أهمية بناء قدرات ومهارات الكوادر الإعلامية في مجال البيئة والتغيرات المناخية وإيجاد كوادر إعلامية متخصصة في صحافة المناخ ، مشيدا” بجهود الدكتور ياسر باعزب مدير إعلام ابين واهتمامه بالتأهيل والتدريب وبناء قدرات الإعلامين في مختلف المجالات .
كما اشاد بمؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة وجهودها في العمل البيئي والتنموي المتخصص وبما يسهم إيجاد مجتمع مدني فاعل ومؤثر .

وخلال الورشة التدريبية التي إدارها الدكتور ياسر باعزب استعرض خلالها المفاهيم البيئية المختلف الاتفاقيات الدولية في التغيرات المناخي والتشريعات الوطنية المتعلقة بالبيئة وعرض عن الحد من مخاطر الكوارث وجوانب الإعلام البيئي ، وعرض عن صحافة المناخ ، واستعراض مخرجات cop28 قمة المناخ العالمية في شرم الشيخ نوفمبر2023.
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات الهادفة والتي ستسهم في تنمية قدرات الإعلاميين بقضايا المناخ والبيئة بشكل عام .
حضر افتتاح الورشة مستشار محافظ محافظة ابين لشؤون الاستثمار عبدالناصر اليزيدي ومديرعام مركز المعلومات بديوان المحافظة سامح مقشع .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى