وزير المياه والبيئة يناقش مع محافظ تعز الوضع المائي والبيئي بالمحافظة

أبين ميديا/عدن – أعلام وزاره المياه والبيئة

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع محافظ تعز نبيل شمسان، الوضع المائي والبيئي بالمحافظة والاحتياجات الطارئة من المشاريع.

وبحث اللقاء الاحتياجات اللازمة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة التي تمكنها من استئناف عملها وضخ المياه للأحياء السكنية، وتم بهذا الخصوص الاتفاق على اتخاذ عددا من الإجراءات والمعالجات الهادفة إلى توفير المزيد من آبار المياه البديلة للآبار الواقعة ضمن سيطرة المليشيات الحوثية، بالاضافة الى بحث الجهود المبذولة لايجاد المعالجات لمشكلة الصرف الصحي وإصلاح الشبكات داخل المدينة, وكذلك مناقشة تمويل عمل دراسة لشبكة الصرف الصحي ومحطة معالجة في مدينة التربة.

وأكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على التوسع في تنفيذ المشاريع بالمحافظة لاعادة تفعيل الخدمات لتغطية احتياجات المواطنين من المياه النقية، مؤكداً أن الوزارة تعمل بجهد كبير للحصول على التمويلات اللازمة لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة والتي تمثل أولوية نظراً للمعاناة التي يواجهها اهالي مدينة تعز في الحصول على الخدمات.

بدوره أشاد محافظ تعز باهتمام وزارة المياه والبيئة على تغطية احتياجات المحافظة من مشاريع المياه .. مؤكدا على أهمية البحث عن تمويلات كافية للتوسع في تقديم الخدمات للمواطنين في مدينة تعز التي تعاني أزمة كبيرة في المياه وخدمات الصرف الصحي مبدياً استعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى