منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين تنظم ندوة عن (أثر التموين الخارجي على النمو الاقتصادي).

أبين ميديا /أبين

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين نظمت منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين صباح يومنا هذا الخميس بقاعة المنسقية بالعاصمة زنجبار ندوة تحت عنوان (أثر التموين الخارجي على النمو الاقتصادي) لـ ٣٠ مشاركا تحت إدارة وإشراف رئيس منسقية كلية العلوم الإدارية الدكتور: رشيد الرهوي.

وفي افتتاح الندوة ألقى رئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، موضحا أن رفاهية المجتمعات وتحسين سبل عيشها ينبني أساسا على الارتقاء بالموارد الاقتصادية، والإسهام في الخطط والوسائل التي تؤدي إلى مضاعفة وازدياد نمو هذه الموارد وتعدد مداخيل الفرد والمجتمع بشكل عام.

وأوضح الدكتور بالليل أهمية الدراسات المنصبة والمركزة على العناصر الأساسية التي من شأنها تسيير عجلة التنمية الاقتصادية، والبحث في الموارد الداخلية والخارجية، وكل ما له شأن بتطور الأنظمة المالية، آملا من المشاركين أن يرتقوا إلى سقف التطلعات والرؤى التي تؤملها القيادة ممثلة بالرمز القائد عيدروس قاسم الزبيدي فيهم كغراس للغد، يحمل في أكمامه وبراعمه النماء والتطور والرفاهية للشعب الجنوبي.

من جانبه حيا الدكتور رشيد الرهوي رئيس منسقية كلية العلوم الإدارية جذوة الحماس والاستعداد البادي على مشاركي الندوة مقدرا في الوقت ذاته كل ما ستتمخض عنه المشاركات من آراء قيمة وأطروحات بناءة.

وأوضح الرهوي رئيس منسقية كلية العلوم الإدارية أن التمويل الخارجي مصدرا مهما من مصادر التمويل، وعمودا محوريا في عملية النمو والتنمية الاقتصادية، داعيا جميع الحاضرين إلى المشاركة الجدية الفاعلة التي على أساسها ستترك الندوة أثرا مفيدا وعلما نافعا.

وقد استعرض الأستاذ: ماجد محمد حسين في الورقة العلمية ماهية النمو الاقتصادي وأنواعه ومقاييسه، ومصادره، ودور رأس المال في النمو الاقتصادي والتفسير التاريخي للجوء الدول للتمويل الأجنبي، ومصادر التمويل الخارجي.

نظمت الندوة بحضور مدير الإدارة المالية بالمنسقية الدكتور محمد الجحيني، ومدير إدارة شؤون المرأة الدكتورة هناء الدولي، وعدد من مدراء إدارات وأعضاء منسقيات كليات جامعة أبين.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى