قسم الخدمة الاجتماعية بتربية خنفر يعقد اجتماعا موسعا لمجالس الاباء والامهات لمدارس المديرية

ابين – الاعلام التربوي خنفر – انور سيول

بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة عقد صباح اليوم قسم الخدمة الاجتماعية بقاعة مكتب تربية بخنفر اجتماعا موسعا لمجالس الاباء والامهات بمدارس المديرية.

وافتتح الاجتماع مدير تربية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة بكلمة توجيهية اثنى فيها على دور مجالس الفاعل في دعم ومساندة الادارات المدرسية ومشاركتها في حل المشكلات التي تواجه سير العمل من خلال وضع الحلول والمقترحات.

داعيا مجالس الاباء والامهات الى تقديم النصح والإرشاد، للادارات المدرسية وشدد على التزام رؤساء مجالس الآباء بالضوابط واللوائح التي تنظم عمل هذه المجالس وعدم الخروج عنها للحيلولة دون حدوث أي إرباك يعيق تقدم العملية التعليمية في المدارس.

ثم تحدث الأستاذ عبدالله قاسم عبيد رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بكلمة رحب فيه برؤساء مجالس الاباء والامهات بمدارس تربية خنفر شاكرا التزامهم بموعد الاجتماع.

معطيا بعض التوضيحات والنصائح الهامة في هذا المجال مشيدا بتفاعل رؤساء المجالس ومشاركتهم الفاعلة في هذا الاجتماع.

وبحث الاجتماع جملة من النقاط ابرزها مهام وواجبات مجالس الاباء والامهات واهداف مجالس الاباء والامهات بالاضافة معرفة اسس ومبادئ عمل المجلس مهام المجلس تجاه تحسين العملية التربوية والتعليمية.

وتطرق الاجتماع الى اهمية تفعيل مجالس الاباء والامهات للمدارس والطلاب وطريقة ادارة الخلافات وحل المشكلات التي تطرإ بين المجلس والادارة المدرسية

واكد الاجتماع على استمرار دور اللجان في تفعيل مجالس الاباء والامهات.

وتخلل الاجتماع عدد من المناقشات والمداخلات من قبل الاباء والامهات التي تقدم بالرد عليها مشكورا مدير مكتب التربية بخنفر الاستاذ محمود سبعة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات اكدت على تفعيل دور مجلس الاباء المحوري في المدارس والقيام بالمهام المناطة به والعمل بروح الفريق الواحد مع ادارة المدرسية.

وياتي هذا الاجتماع في إطار تنشيط دور مجالس الآباء في مدارس المديرية

حضر الاجتماع الاستاذ عبدالناصر اليزيدي مستشار محافظ ابين ورئيس قسم الرقابة والتفتيش الاستاذ عبدالحكيم العزيبي

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى