إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين تنظم دورة تدريبية في كيفية الرصد والتوثيق وإعداد التقارير

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم الأربعاء دورة تدريبية استهدفت مديري إدارات حقوق الإنسان بالمديريات في كيفية الرصد والتوثيق وإعداد التقارير.

وفي مستهل الدورة التدريبية التي حضرها عضو الجمعية الوطنية الاستاذ محمد العمود، حث رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد الشقي مدراء إدارات حقوق الإنسان بالمديريات على ضرورة الاستفادة من الدورة وعكسها على الواقع العملي في إطار المديرية.

منوها إلى ضرورة تحتم المرحلة لقيام الحقوقيين بالدور المحوري في مجال حقوق الإنسان من رصد وتوثيق في ظل تراجع الكثير من المنظمات الحقوقية.

ومن جانبه أشار مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المحافظة الاستاذ علاء صالح في افتتاحية الدورة بأن الإدارة تسعى إلى إكساب مدراء الإدارات المفاهيم الأساسية في حقوق الإنسان من خلال التدريب في مجال الرصد والتوثيق لتعزيز دورهم بشكل أكبر في العمل الميداني.

وتلقى المشاركون في الدورة التي قدمها رشاد مسعد مختص التقارير بقسم الرصد والتوثيق بالدائرة القانونية والحقوقية في الامانة العامة اساسيات ومفاهيم الرصد والتوثيق وإعداد التقارير بطرق علمية حديثة

حضر الدورة التدريبية مديرة الإدارة القانونية بانتقالي المحافظة ابتهال ناصر طاهر

أبين – الإدارة الاعلامية

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى