مؤسسة أبين للتنمية تنفذ مشروع دعم سجن زنجبار المركزي – بالتجهيزات

أبين خاص

دشن وكيل محافظة أبين الاخ احمد ناصر جرفوش ومعه مدير عام مكتب الإعلام د. ياسر باعزب ومدير عام السجن المركزي النقيب أحمد باعزب ورئيس مؤسسة أبين للتنمية د. فوزي النخعي، دشن مشروع دعم سجن زنجبار المركزي – اليمن بالتجهيزات ليتحقق بذلك خطوة هامة نحو تعزيز الظروف الإنسانية للسجناء، وذلك بفضل مشروع دعم يهدف إلى تحسين التجهيزات وتوفير المستلزمات الأساسية للسجن، بتمويل قيم من قبل فاعلي خير كريمين من دولة الكويت الشقيقة، حيث تبرعت عائلتي “آل المطوع” و”آل الرومي” بالتمويل اللازم تنفيذ المشروع.

تم تنفيذ هذا المشروع من قبل مؤسسة أبين للتنمية، وهي مؤسسة محلية تعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في محافظة أبين، يهدف المشروع إلى توفير تجهيزات أساسية للسجن، مثل الفرش والمستلزمات الصحية والنظافة للنزلاء من الرجال والنساء.

ويعد هذا المشروع فرصة حقيقية للسجناء في زنجبار للحصول على الدعم اللازم لتحسين حياتهم وظروف احتجازهم وسوف يؤثر هذا المشروع بشكل إيجابي على صحة السجناء ونفسياتهم.

كما تأمل المؤسسة في مواصلة هذا التعاون القيم من أجل تحقيق المزيد من المشاريع الإنسانية والتنموية في المحافظة.

وخلال التدشين الذي حضره مستشار محافظ أبين الشيخ حيدره دحه ومدير عام مديرية خنفر مازن اليوسفي ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى اليزيدي ومدير عام الأحوال المدنية العقيد محمد الدوبحي ومدير النجدة المقدم عوض حسين العويني والمدير التنفيذي لمؤسسة أبين للتنمية الدكتورة هويدا عباس ونائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المحامي أكرم باجراد ومديرة إدراة الحالة باتحاد نساء أبين عزة عيسى، عبرت السلطة المحلية والمؤسسة المنفذة عن شكرهما وتقديرهما لعائلتي “آل المطوع” و”آل الرومي” على تجاوبهم الكريم وتبرعهم الذي سيساهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع الإنسانية في السجن.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من المشاريع الخيرية يعكس روح المحبة والتضامن بين الدول الشقيقة، حيث تقوم الكويت بدور فعّال في دعم اليمن ومساعدتها في تخطي التحديات الراهنة.

 

محمد ناصر مبارك

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى