مدير الصحة أحور في طي رسالته لوزير الصحة ” إنها لجريمة كبرى أن نكون محسوبين على البنك الدولي ونشتري على حسابنا احتياجات الطوارئ لمستشفى أحور ..

 

أبين ميديا/أحور / عبدالله الطحر

وجه مدير مكتب الصحة بمديرية أحور محافظة أبين الاخ احمد المدحدح رسالة لمعالي وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح يذكره فيها بأنه وجه سابقاً باعتماد مستشفى أحور ضمن مشاريع الينك الدولي من يناير 2023 وكذلك وجه بصرف معدات منها أشعة ديجيتل متحركة ومستلزمات طبية وأدوية وان الوزير شخصياً هو من حدد ذلك، وعلى أساس أن المعدات ستصلهم نهاية شهر اغسطس 2023م، إلا أن منظمة الصحة العالمية المتكفلة أو بالأصح المقاولة بتنفيذ مشاريع البنك الدولي لم توفرها لمستشفى أحور الى الوقت الراهن.

وأوضح المدحدح في رسالته أنه لا زال يشتري أدوية، ومستلزمات الطوارئ من الجلافز والأربطة وغيرها من احتياجات الطوارئ.

وفي طي رسالته، قال المدحدح” الاخ معالي وزير الصحة د. قاسم بحيبح .. إنها لجريمة كبرى أننا محسوبين على البنك الدولي ونحن من نشتري الاوكسحين من محافظة عدن أو نطلب المساعدة من مستشفيات في المديريات الأخرى ونتحمل أموالاً تقدر بمئات الآلاف لدفع أجرة سيارات نقل اسطوانات الأوكسجين

واردف المدحدح قائلاً ” يا معالي الوزير ، حتى المياه نشتريها بالبوز فقد تعبنا حقا يا معالي الوزير واصبحنا غير قادرين على أن نتحمل توفير أشياء هي من مهام الدولة ولن يكون أمامنا في الخطوة القادمة إلا مناشدة أهل الخير داخل الوطن وخارجه لمساعدتنا لاستمرار خدمات مستشفى أحور قبل انهياره.

وقال المدحدح، أجدها فرصة أخي معالي الوزير أن أناشدك بالضمير الإنساني في إعادة النظر إلى حال مستشفى أحور وتوفير كافة الإمكانات لاستمرار مستشفى احور في تقديم خدمات الطوارئ كافة لكل أبناء الوطن الذين تحصل عليهم حوادث مرورية خطيرة للغاية..

وطالب المدحدح معالي وزير الصحة بأن تتحمل الوزارة واجبها في مساعدتهم في تحمل نقل الحالات الطارئة لأن المستشفى يتبع وزارة الصحة، وكونه تحمل أعباء فوق طاقته وتراكمت عليه ديون يستدينها بشكل شبه يومي من أجل نقل الحالات الحرجة الطارئة اذ. ان خلال. 14يوما من شهر اكتوبر نقلنا 38حاله طارية من المصابين في الحوادث بالاضافه الى .6حالات وفاه في هذه حصلت في حوادث طرق خلال اسبوعين .

وجدد المدحدح شكره وتقديره وعرفانه لمحافظ أبين سيادة اللواء أبوبكر حسين سالم الذي يستحق الشكر والثناء لدعمه مستشفى أحور بمبلغ 300 ألف ريال شهرياً كمساعدة شخصية منه تساعدهم في بعض الأمور.

وفي ختام طي رسالته أشار المدحدح إلى تقديره لمكتب الصحة أبين لاداركه بأنه لايملك امكانيات وإنه للأمانة يعمل كل ما في وسعه من توجيهات وتوصيات للوزارة والمنظمات بالتدخل في مستشفى أحور لإدراكه اهمية موقع مستشفى أحور الذي يعتبر واجهة أبين الشرقية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى