غيثان يبدأ الخطوات الأولى لاقتلاع الفساد في أبين.

 

كتب /عادل الحنشي

يعد ملف الجبايات من أكثر ملفات الفساد، التي ارهقت كاهل المواطنيين في محافظة أبين، واصبحت سببا اساسيا في مضاعفة معاناة الناس في محافظة تعتبر سلة الجنوب الغذائية، لتفردها بزارعة الكثير من انواع الفواكة والخضروات بسبب التربة الزراعية التي تمتاز بها مناطق دلتا أبين.

ونعود الى موضوعي الأساسي في هذا المقال، وهو الدور الكبير والجهود المخلصة، التي بذلها ويبذلها الأستاذ المناضل حسن غيثان الكازمي رئيس انتقالي أبين منذو تولية قيادة دفة المجلس الانتقالي بالمحافظة في الأشهر القليلة الماضية.

ولعل اكبر الانجازات التي يسعى الرجل لتحقيقها، هو وقف الجبايات غير القانونية، التي باتت كابوسا مرعبا يؤرق حياة المواطنين في محافظة أبين، وذلك لما لتلك الجبايات من أثار سلبية، تنعكس على الحياة المعيشية للناس في المحافظة.

سعى الاستاذ المناضل حسن غيثان، منذو تولية قيادة انتقالي أبين، لإيصال هذا الملف الشائك والمعقد إلى القيادة العليا للمجلس الانتقالي، موضحا لهم الأثار الاقتصادية المترتبة عن الجبايات للوضع المعيشي في محافظة ابين.

ولاقت جهود رئيس انتقالي ابين، استجابة كبيرة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي كلف بدورة لجنة من المجلس الانتقالي برئاسة الدكتور الخضر السعيدي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية في المجلس الانتقالي.، وقيادة انتقالي أبين.

ونزلت اللجنة المكلفة من الرئيس الزبيدي الى مختلف نقاط الجبايات واطلعت عليها، واستمعت الى شكاوي المواطنيين وسائقي القاطرات، عن المعاناة التي يتكبدونها جراء تلك الجبايات والمبالغ الطائلة التي يدفعها السائقيين.

رفعت اللجنة تقريرها التفصيلي عن ملق الجبايات الى قيادة المجلس الانتقالي، واوصت بضرورة وقف نقاط الجبايات غير القانونية، والابقاء على نقطة واحدة فقط في مدخل المحافظة، تقوم بتحصيل المبالغ. بسندات رسمية حكومية، وتسخر تلك الايرادات لصالح السلطة المحلية بالمحافظة والتي تعود بالنفع على المواطن في مختلف المجالات الخدمية والمعيشية.

واليوم كان هناك لقاء بناء لرئيس انتقالي أبين الاستاذ حسن غيثان، بمعية الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد، جمعهم برئيس الجمعية الوطنية القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي الأستاذ علي الكثيري، كان اللقاء مثمرا وايجابيا وهناك استجابة وتفاعل من القيادة العليا للمجلس الانتقالي، برفع هذا الضرر عن كاهل ابناء محافظة أبين.

 

وكان كل هذا التقدم في ملف الجبايات لن يتحقق، لولا الجهود الوطنية المخلصة والمتفانية والوفية ، للاستاذ المناضل حسن غيثان رئيس انتقالي أبين، للقضاء على الفساد في محافظة ابين.

تحية وفاء وعرفان وتقدير للمناضل حسن غيثان رئيس انتقالي أبين، الذي لمس المواطن جهودة الطيبة لمحاولة حل كل الملفات العالقة في محافظة ابين.

وختاما فأنني أدعو كل الخيريين والمخلصين من ابناء محافظة أبين، للوقوف بحزم مع الرجل، ومساندة جهودة التي يبذلها، لتعود محافظة أبين الى مكانتها المرموقة التي كانت تتبوئها بين المحافظات الجنوبية، باعتبارها شريان الجنوب وقلبة النابض.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى