سقوط صخرتي(أحمد وشدّة) في قرية العرقين بالمحفد

أبين ميديا المحفد ـ خاص

سقطت يوم امس في مديرية المحفد قرية العرقين وادي حمراء  الصخرتين المشهورتين بأسم (أحمد وشدُة)
بفعل تأثير الأمطار التي هطلت على القريه ويعتبر( أحمد وشدّة) من أشهر معالم وادي حمراء . وهما صخرتان متلاصقتان مع بعضعهما ، أشبه مايكون عناقهما بعناق الرجل مع أمرأته ؛ لذلك اشتق لهم الأسم : ( أحمد وشدّة ) حيث يشير أحمد إلى الزوج أو الذكر وهو أكبر حجماً وشدّة إلى زوجته وهي اقل حجماً من الأول .

وكثيراً مارويت الأساطير والقصص حول هاتين الصخرتين المتعانقتين على مر العصور ، لتحكي قصة عاشقين عاشا متحابين متعانقين على مر العصور . تشير بعض القصص إلى أنهما صنمين نحتا في الدهور الغابرة ، وترى بعض القصص إلى قصة عاشقين مسخا إلى صخرتين متعانقتين لتبقى قصة عشقهما حكاية يشاهدها الناس على مر الزمن ، ويبقيا متعانقان على مر الزمن تحت أشعة الشمس الحارقة وهطول الأمطار وعواصف الرياح وأمام أعين الناس لتحكي لمن يشاهدها غزلية الحب ، وسر من أسرار العشق الجميل ، وحكاية عاشقان تعنقا وبقيا لمئات السنين بل لألاف السنين بهذه الهيئة التي ارتسمت في منظر بديع… لتنتهي اسطورتهما في منتصف ليلة أمس وذهب كل منهما إلى اتجاهين مختلفين في مشهد حي ومؤثر على حالة البلاد المزرية التي تمر بها الناس هذه الأيام والتي هي من اصعب مراحل هذا البلد المتعب الحزين ، المثخن بالجراح ، والألم الجاثم على صدر هذا الوطن المكلوم .
وكثير ما تغنى الشعراء الشعبيين ب ( أحمد وشدةّ ) يقول الشاعر مهدي منصور الكازمي :
عاد السيل مكبر باينذق بالرثوم وبايظلي أحمدوشدّة في الخلا مرجوم.
ويقول الشاعر ناصر الغسيلي :
ياأحمد وشدّة يازراعه في سقر حبك لا دخل سدة ولا جا في وصر .
علي الحلي والسنة ويعلين البقر دي ما تجيبي عشاء لبتال والذاري .
( وسقر هي الارض الزراعية التي تقع تحت كورة أحمد وشدة ).
وختاما نقول من باب التفأل : لعل في سقوط ( أحمد وشدة ) سقوط مرحلة صعبة وبداية مرحلة جديدة في هذه البلد تنعم فيها بالخير والسلام والأستقرار.. ودمتم..

من ــ أبو عبدالرحمن محمد أحمد

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى