مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين تلتقي برؤساء الجمعيات الأهلية بلودر

 

 

 

أبين ميديا/لودر/خالد الكابر.

التقت مديرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين الاخت جيهان حيدره، برؤساء الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بلودر، وذلك بمقر جمعية المرأة التنموية ،والإطلاع على أوضاع وأنشطة، والصعاب التي تعاني منها الجمعيات والمؤسسات.

وناقش اللقاء عمل الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وتنشيطها، من خلال عمل مسوحات ميدانية للمعاقين والمكفوفين، وعمل لهم قاعدة بيانات.

وأشادت مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين بالأنشطة وجهود الجبارة التي تبذلها الجمعيات عامة ومؤسسة بريق الأمل، من خلال المشغولات اليدوية التي تقوم بها العاملات وبابسط المقومات والامكانيات.

واكدت الاخت جيهان حيدره على أهمية هذه الجمعيات الأهلية والمؤسسات الاجتماعية بين أوساط المجتمع المدني، والاخلاص في العمل الإنساني، ومراعاة مشاعر الناس وخاصة ذو الاحتجاجات العامة، الذين هم بأمس الحاجة إلى من يقف معهم وخدمتهم اجتماعياً..

حيث رحب رئيسة جمعية المرأة التنموية بالاخت مديرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين الاخت جيهان حيدره، مثمناً جهودها المبذولة في إطار عملها الإجتماعي، موضحه اهم الصعوبات والمعوقات التي تعاني منها كافة الجمعيات والمؤسسات بالمديرية، والتي تلخصت في عدم وجود مباني خاصة بالجمعيات، وصعوبة في دفع الإيجارات، والى جانب آخر عدم توفر مواد تشغيلية ومكائن خياطة، واثات مكتبي وأجهزة الكمبيوتر والانترنت..

ومن ناحيته تحدث المنسق العام للمنظمات الدولية بالمديرية ورئيس مؤسسة بريق الأمل حسن ناصر دمبع، بثقته الكبيرة بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة والمديرية، في تسهيل الخدمات الحيوية للجمعيات الأهلية والمؤسسات الاجتماعية.

وتطرقت الاخت مديرة جمعية الوهج النسوية التنوية الاخت صالحة العولقي إلى إيجاد مراكز تدريبية وتأهيل الكوادر أصحاب الحرف اليدوية والتطريز.

بعد ذلك طافت الاخت جيهان حيدره مديرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين بأقسام جمعية المرأة التنموية التي احتوت على العديد من المشغولات اليدوية التي قمن العاملات بتصنيعها وتطريزها في الجمعية.

واشادت الاخت مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين بالعمل ونشاط المرأة اللودرية، والجهود الجبارة التي تبذل في جمعية المرأة التنموية وغيرها من الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية بلودر، وعبرت عن ارتياحها الكبير بما وجدته داخل هذه الجمعيات والمؤسسات، مؤكداً بنقل همومهم إلى الجهات المعنية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، لكي تذليل كل الصعاب امامهم.

حضر اللقاء كلاً من عبدالله الذلقي مدير الإدارة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية لودر والاخ حسن ناصر دمبع المنسق العام للمنظمات بالمديرية ورئيس مؤسسة بريق الأمل والاخ احمد محمد عمر مكشم منسق منظمات المجتمع المدني،

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى