رئيس انتقالي سرار .. يناقش مع المشائخ والقيادات الامنية جملة من المطالب والقضاياء الملحة بالمديرية وبحث السبل الكفيلة لمعالجتها.

أبين ميديا سرار -حاتم العمري

ناقش الأستاذ علي ناصر الحامدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمديرية سرار يافع محافظة ابين، مع المواطنين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقبلية ومدراء المدارس ومجالس الآباء في مديرية سرار، الأوضاع الخدمية والأمنية والصحية، وعددا من القضايا المزمنة والملحة بالمديرية على مختلف الاصعدة، والتي يتطلب حلها تدخلا مباشر من قبل السلطات العليا في الدولة، وكذا تضافر جهود الجميع من أبناء المديرية في السلطة وخارجها لإيجاد الحلول الجذرية لتلك المشاكل والقضايا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم السبت بقاعة مكتب التربية بمركز المديرية، بحضور عضو المفوضية الجنوبية العليا لمكافحة الفساد الأستاذ وضاح الميسري، والأمين العام للمجلس المحلي بسرار الشيخ محمد حسن صالح العمري، ومدير مكتب التربية فوزي المخيري، ومدير الأمن السياسي يسلم محضار، وقيادتي الحزام الأمني والأمن العام، ومستشار مكتب التربية بأبين الأستاذ شيخ النوباني والعقيد الركن عبدالحكيم الملعسي والمناضل علي ناصر المريسي أحد مؤسسي نواة الحركة الثورية الجنوبية

وناقش اللقاء جملة من المطالب واحتياجات المديرية، وكذا القضايا والمواضيع الملحة والمهمة التي تعاني منها المديرية وتهم أبناؤها على مختلف الاصعدة، وبحث السبل الكفيلة لتلك القضايا والمشكلات والخروج برؤية موحدة من تلك القضايا.

وأكد رئيس انتقالي سرار علي الحامدي خلال كلمته؛ أهمية مثل هذه اللقاءات التي قال بأنها أصبحت ضرورية،لتبادل الآراء ومناقشة أهم القضايا التي تعانيها المديرية وتضافر الجهود والخروج برؤية موحدة، والتأكيد على ضرورة ايجاد الحلول والمعالجات السريعة بهذا الشأن.

وفي ختام اللقاء خرج المجتمعون ببيان جاء فيه:

ايد البيان الخطوات والقرارات الأخيرة التي اتخذها الأخ القائد عيدروس قاسم الزبيدي، والمتمثلة بإطلاق عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب في تطهير مديريات محافظة ابين من الجماعات الإرهابية وعناصر تنظيم القاعدة، التي باتت خطر يحدق بالجنوب ويهدد أمنه واستقراره.

وبارك البيان التقارب الجنوبي الجنوبي وفتح حوار مع مختلف المكونات الجنوبية، باعتبار ذلك التقارب هو الأساس في بناء دولة جنوبية قوية ومتماسكة.

وطالب البيان؛”المجلس الرئاسي والحكومة بضرورة أنصاف مديرية سرار وايلاؤها جل اهتمامهم بوضع الحلول الشافية للكثير من المشاكل التي تعاني منها، وخاصة القوة الوظيفية التي لاتتوفر في الكثير من المرافق الحكومية بالمديرية ومنها النقص الحاد في المعلمين.

وأكد البيان على وقوف أبناء مديرية سرار كافة وضرورة التنسيق والعمل المشترك مع قوات قطاع الحزام الأمني بالمديرية، لما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار والابلاغ عن أية ظواهر مخلة بالأمن العام والسكينة العامة بالمديرية أن وجدت ومحاربتها.

واشاد البيان بالدور الكبير الذي تطلع به قيادة وأفراد الحزام الأمني قطاع سرار في محاربة بعض الظواهر والعمل على استتباب الأمن والاستقرار بمديرية سرار.

كما طالب البيان قوات قطاع الحزام الأمني باتخاذ كافة الإجراءات الصارمة والرادعة ضد كل من تسول له نفسه الإخلال بأمن المديرية وإغلاق السكينة العامة، مطالبا بضرورة تفعيل دور الأمن العام، وسبل الإجراءات الامنية لكي يقوم بدورة الأمني إلى جانب قوات الحزام الأمني؛ للحفاظ على الأمن والاستقرار وتطبيع صور الحياة الامنية بين أوساط المجتمع بالمديرية.

وناشد البيان قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، بمخاطبة المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة، بضرورة دعم مديرية سرار بمولد كهربائي بقوة (2ميجا) وذلك لحل معضلة كهرباء سرار الأهلية وأنها حالة البيات الظلامي الذي تعيشه المديرية، مع ضرورة المطالبة بمستشفى ريفي نظرا لمساحتها الجغرافية الكبيرة وكثافة سكانها وحرمانها من الخدمات الطبية التي تلبي احتياجات المرضى بالشكل المطلوب، وتفعيل باقي المكاتب التنفيذية وفروع الوزارات بالمديرية وإنشاء محكمة ونيابة عامة تتولى حل القضايا، كما طالب اللقاء قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بإلزام قيادة السلطة المحلية بالمديرية بالعمل والدوام في المديرية، وتصريف قضايا ومعاملات المواطنين اليومية، وكذا معالجة الاختلالات الموجودة في المرافق الحكومية في المديرية ومنها الكهرباء، والصحة، وصندوق النظافة، وعدم السكوت إزاء هذه الاختلات والعبث الحاصل في تلك المرافق.

وثمن البيان الجهود الكبيرة التي بذلت في إنجاز العمل في مقطع الركب الذي يعد المكان الاصعب بمشروع “طريق باتيس- رصد- معربان- لبعوس”، شاكرا كل من ساهم وبادر في إنجاز هذا العمل العظيم.

وناشد المجتمعون في ختام بيانهم؛”كل المساهمين والمتبرعين بالالتزام والأيفاء بدفع ماتعهدوا به من مبالغ لصالح مشروع طريق”باتيس-رصد” استجابة للدعوة التي وجهها أبو أنس صافي الصافي، مستشار الهيئة العليا للمشروع، رئيس لجنة جمع التبرعات المالية.

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى