للمرة الثانية على التوالي معلمو ومعلمات زنجبار ينظمون وقفة إحتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية .

أبين ميديا زنجبارـــ ناصر الجريري

في إطار الوقفات الاحتجاجية التي ينظمها عدد من المعلمين والمعلمات بزنجبار نظم المعلمون صباح اليوم الاحد 2/ 10/ 2022 م وقفة إحتجاجية امام بوابة المكتب الننفيذي للسلطة المحلية بزنجبار وذلك لتجديد المطالبة بصرف حقوقهم ومستحقاتهم المالية المتوقفة منذ سنوات .

وخلال الوقفة طالب المحتجون من محافظ المحافظة اللواء الركن / ابوبكر حسين سالم بالتدخل العاجل لحل قضية المعلمين في المحافظة اسوة بالمحافظات المحررة الاخرى .
من جانب اخر قال المعلم أ/عوض سالم المحوري : خرجنا اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية الثانية كي نناشد ونطالب بصرف جميع حقوق ومستحقات المعلمين في محافظة ابين من إطلاق العلاوات السنوية والتسويات وصرف بدل طبيعة العمل لهم كون نقابة المعلمين التربوية الجنوبية للاسف الشديد خذلت المعلمين في الجوانب القانونية والعملية لانتزاع حقوق المعلمين في المحافظة .
واضاف : لهذا نطالب ونناشد السلطة المحلية في محافظة ابين بالتدخل العاجل في صرف جميع مستحقات المعلمين اسوة ببقية المحافظات الاخرى .
مالم فإننا ماضون في عملية التصعيد والتي ستتم عبر خطوات حسب البرنامج المعد من قبل لجنة الاحتجاجات للمعلمين في المحافظة .

من جانبه اكد نائب رئيس نقابة المعلمين التربوية الجنوبية سابقا أ/ صبري الحوزة في الوقفة الاحتجاجية بانه سوف يكون هناك لقاء موسع مع المعلمين في المحافظة من اجل انتخاب نقابة جديدة ممثلة للمعلمين غير النقابة السابقة وستشكل لجنة تحضيرية اولا يوم الاحد القادم 9/ 10/ 2022 م في كافة مديريات محافظة ابين وعلى ضوها سيتم اختيار ممثلين للنقابة الجديدة .
ولفت الحوزة : الى ان هذا الاجراء المتخذ من قبل المعلمين في المحافظة هو نتيجة للاهمال والا مبالاة والتسيب الزائد من قبل اعضاء نقابة المعلمين السابقة وعدم جديتها في انتزاع حقوق المعلمين حسب قوله .

هذا وقد رفع المحتجون لافتات وشعارات تؤكد تمسكهم بمطالبهم وبحقوقهم القانونية والدستورية التي كفلها لهم الدستور والقانون حتى تسترد لهم . لافتين الى انهم سيصعدون من مطالباتهم واحتجاجاتهم خلال المرحلة القادمة .

كما شيع المحتجون في الوقفة نقابة المعلمين الجنوبية السابقة في إشارة منهم الى موتها وان وجودها هو كعدمها حد وصفهم .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى