تدشين استكمال بناء مشروع مركز الغسيل الكلوي في مستشفى إبن خلدون بلحج

أبين ميديا/ لحج – متابعات

بعد الجهود الحثيثة والمتابعات التي بذلها محافظ محافظة لحج دُشن صباح اليوم الأحد الموافق 16 يوليو2023 اللواء الركن أحمد عبدالله علي تركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاه استكمال بناء مشروع مركز الغسيل الكلوي في مستشفى إبن خلدون العام المتوقف منذُ عام 2015 بدعم من الهلال الأحمر القطري .

وخلال التدشين أشار المحافظ بأهمية مركز الغسيل الكلوي والذي يعد من أهم المراكز الصحية التي ستحدث نقلة نوعية في المحافظة ، مضيفاً بانه وجود مركز خاص بالغسيل الكلوي في المحافظة سيعمل على تخفيف العبء والمعاناة للمواطنين من ابناء المحافظة وما جاورها الذين يتكبدون عناء السفر وبعد المسافة وساعات الانتظار لاجراء عمليات الغسيل الكلوي .

كما أشاد المحافظ بالدور الكبير الذي يلعبه الهلال الاحمر القطري في دعم المشاريع في المحافظة منها المجال الصحي ، مشدداً على مقاول المشروع بسرعة أنجاز المشروع في الوقت المحدد له .

الأستاذ نعمان سعد المسؤول المالي والإداري لبعثة الهلال الأحمر القطري بعدن أوضح :” أن تكلفة انجاز بناء المشروع تقدر حوالي” 273 الف دولار ” ، حيث سيتم انجازه خلال 6 أشهر من بدء العمل حيث ستستكمل باقي الاعمال والتشطيبات .

دكتور مجيد عاطف مدير عام مستشفى إبن خلدون العام أوضح:” يعتبر مستشفى إبن خلدون المستشفى المرجعي الوحيد بالمحافظة التي يقدم خدماته الجليلة ل15 مديرية وللمحافظات المجاورة ، مقدماً شكره الجزيل للهلال الأحمر القطري ولمحافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي و لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ممثل بالدكتور خالد جابر للجهود التي يبذلوها في استكمال هذا المشروع الحيوي المتوقف منذُ2015 ، مضيفاً نحن نعلم أن أكثر الحالات التي تفوق 100 حالة منمن يعانون الأمرين من بعد المسافة للمحافظة عدن وحضرموت ممايسبب بالضغط على المراكز هناك .

مشيراً بان نتيجة الحرب التي شهدتها البلاد والتي أدت إلى توقف المشروع ولكن بعد الجهود والمتابعات الحثيثة ها نحن اليوم ندشن أستكمال بناء هذا المشروع الحيوي فهذا اليوم يوم سعيد على المحافظة بشكل عام والمستشفى بشكل خاص ، مؤكداً بالوقوف و تقديم كافة التسهيلات والظروف الملائمة لاستكمال المشروع موضحاً سنكون فريق واحد متكامل من أجل انجاز المشروع الهام والحيوي ، متمنياً بمواصلة الدعم السخي ببدعم المركز بالميزانية التشغيلية لسنوات لبدء العمل والنهوض بالمركز .

والجدير بالذكر أن مشروع الغسيل الكلوي بدأ في يناير 2014 ونتيجة الحرب التي شهدتها البلاد توقف العمل فيه بعد استكمال انجاز بنسبة 70% من أعمال البناء .

حضر التدشين د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان ود. مجيد عاطف مدير عام مستشفى إبن خلدون ، وممثلي من الهلال الأحمر القطري و مقاول .

((مشروع مهم تعثر تنفيذه نتيجة لاوضاع البلد وقد انتظرناه كثيراً ..واليوم يعاد انجازه والعمل لتنفيذه .

شكراً للواء الركن التركي محافظ محافظة لحج. والدكتور خالد جابر مديرعام الصحه والدكتورمجيد عاطف مدير، عام مستشفي ابن خلدون وممثلي من الهلال الاحمر القطري وكل من ساهم في إعادة مشروع الغسيل الكلوي. لحج. ونتمنى ان ينجز بشكل عاجل ليخفف من معاناة ابناء محافظة لحج من امراض الفشل الكلوى التى اصبحت تتزايد بشكل مخيف)).

شكراً للمحافظ التركي على الاهتمام والرعاية والدعم بقطاع الخدمات في المجال الصحي كما نريد منكم ياسيادة المحافظ تفعيل قرار تحويل مستشفي ابن خلدون الى هيئة مستشفي ابن خلدون.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى