محافظ حضرموت يتفقد أوضاع مديرية الديس الشرقية ويوجه بتوفير المحروقات لمحطة الكهرباء والحفاظ على محمية “شرمة”

قام محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بزيارة تفقدية لمديرية الديس الشرقية، اطلع خلالها على أحوال المديرية واحتياجاتها مواطنيها.

وتفقد المحافظ، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل المحافظة المساعد فهمي باضاوي، ومدير عام المديرية محمد باخوار، عددًا من المشاريع الخدمية المرتبطة بالمواطنين.

واطلع المحافظ خلال الزيارة على أوضاع محطة كهرباء الديس الشرقية، موجهًا بتوفير المحروقات اللازمة للمحطة للتخفيف عن المواطنين خلال الشهر الكريم.

وتفقد المحافظ محمية “شرمة” التي تُعد من أهم المواقع لتعشيش السلاحف، وجاء اختيارها محميةً طبيعية في عام 2001، ضمن الجهود والإجراءات الهادفة إلى حماية الأنواع النادرة من الكائنات البحرية التي تزخر بها.

وتتميز محمية “شرمة” بالتنوع الحيوي الذي أكسبها أهمية خاصة، تتمثل في السلاحف البحرية النادرة والمهددة بالانقراض، ووجود موئل للشعاب المرجانية وتُعد مواقع تغذية لعديد من الأحياء البحرية، بالإضافة إلى كون المحمية ذات موقع جمالي ساحر وجاذب للزوار.

ووجه المحافظ بالاهتمام بمحمية “شرمة” ووقف أي استحداثات فيها، كما وجه باستكمال الشروط والمعايير الدولية ورفعها لمنظمة اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) لاعتمادها ضمن المحميات البيئية العالمية.

رافق المحافظ، مديرو المرافق الخدمية بمديرية الديس

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى