“من هنا يولد الطموح”

كتب/ يسري الدباني

في هذا الوقت والوضع المعيشي الصعب الذي تمر به بلادنا وتردي جميع أنواع الخدمات والمقومات التي هي من أبسط حقوق المواطنين ونتج عن هذا الوضع ازدياد معدل الفقر في المجتمع مما سبب في زيادة المجاعة في البلاد وزيادة عدد الأسر الفقيرة التي لاتسطيع أن تتحمل تكاليف الحياة اليومية الباهظة ..
وأيضا ازدياد عدد الأمراض المنتشرة في مجتمعنا “وخاصة في أوساط هذه الطبقة من الأسر الفقيرة..
في موضوعي هذا أخص بالذكر ” الطلاب والطالبات “
هم في الفئة المهمشة في المجتمع في هذا الوقت الذين تأثروا تأثيرا كبيرا بهذا الوضع الصعب الذي تمر به البلاد .. من حيث المعاناة فهم محرومين من أبسط حقوقهم التعليمية ومن تهميش الدولة لواقع التعليم والمعلمين حيث أن التعليم وصل إلى أدنى مستوى له بسبب اهمال الدولة وبسبب عدم الشعور بالأمانة من قبل بعض المعلمين و بعض المدراء و أيضاً وزير التربية و التعليم
حيث أنه تسبب في تسييب بعض الطلاب وأيضاً تسبب في تخرج جيل غير قادر للتطوير وناقص في العلم والمعرفة.. وأيضاً لاننسى أن هناك أسر كثيرة لاتستطيع القيام بتعليم أطفالهم أو بتوفير إحتياجاتهم التعليمية..

وأيضاً إرتفاع أسعار المواصلات وشراء الملازم والكتب تسبب في تعطيل دراسة فئة كبيرة من الطلاب ومن طلاب الجامعات..

وأيضاً تردي وضع الكهرباء والتي لايستطيع فئة كبيرة من الطلاب والطالبات أن يأدون الواجبات المنزلية بسبب انطفاء الكهرباء لساعات طويلة وعدم القدرة المالية على توفير البديل لهذا الوضع المزري والمخيف ..

في نهاية الكلام لا يسعني إلا أن أشكر كل طالب وطالبة مجتهد ومتمسك بالعلم ومجتهدون ويسعون من خلال هذا إلى تطوير أنفسهم وتطوير مجتمعهم ..

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى