الدكتور المحوري يدشن دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي لمعلمي خنفر

خنفر _ أنور سيول

دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري بمعية مدير تربية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة صباح اليوم الاحد 8 اكتوبر 2023م في مدرسة خالد ابن الوليد بجعار دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي لمعلمي خنفر ضمن برنامج التدريبي للمعلمين والاختصاصيين الاجتماعيين، وبدعم من منظمة ادرا، بمشاركة (25) متدربا ومتدربة بمعية المدرب المتألق سالم محمد شيخ.. خلال الفترة 8 – 12 / 10 / 2023.

وفي فعالية التدشين، أكد الدكتور وضاح، على أهمية الدورة التي تأتي ضمن مشروع الوصول المتساوي لخدمة الصحة النفسية في محافظة أبين، ومؤكداً شكره وتقديره للقائمين على الدورة وفريق العمل لجهوده في دعم قطاع التربية وبناء قدرات المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين على مشروع الدعم النفسي الاجتماعي وفق الدليل المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

كما وجه الدكتور وضاح المحوري في رسالته للمتدربين إلى ضرورة الإستفادة من مخرجات هذه الدورة وتطبيقها بالشكل الصحيح التي تسهم في تطوير العمل التربوي.

وشدد الاستاذ محمود علي بن سبعة على المشاركين  في الدورة بضرورة الاستفادة القصوى من برنامج الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي وعكس ذلك في واقعهم العملي مع الطلاب في الحالات الطارئة.

وتهدف الدورة الى اكساب الميسر / الاخصائي الاجتماعي اساليب وطرق اكتشاف تجديد المشكلات النفسية والاجتماعية والتربوية الاكثر انتشارا بين اطفال الدراسة بالاضافة الى اكتساب مهارات التصنيف الحالات لتحديد نوع التدخل بواسطة مؤشرات تحديد المشكلة وغيرها من المعارف والمهارات التي تساعد المعلم على تنفيذ انشطة الدعم النفسي الاجتماعي التي تتضمن اربعة اركان ركن التشكيل والتلوين وركن الالعاب الشعبية وركن الرسم بالاضافة الى مهارات الموسيقى.

حضر تدشين الدورة الاستاذ سالم الشدادي مدير قسم التدريب والتأهيل بالمحافظة والاستاذ احمد جاعرة والاستاذ سالم سعيد مدير قسم التدريب والتاهيل بتربية خنفر ومن منظمة ادرا الاستاذ طاهر حميد المليكي المنسق الميداني للمشروع

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى