سائقو الشاحنات ينظمون وقفة إحتجاجية امام مبنى السلطة المحلية أبين

أبين ميديا زنجبار ـ ناصر الجريري

نظم عدد من سائقو القواطر والشاحنات بقطاعي شقرة ودوفس وقفة إحتجاجية صباح اليوم الاحد امام بوابة المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بزنجبار وذلك للمطالبة برفع الجبايات غير القانونية التي تفرض عليهم .

وفي الوقفة الاحتجاجية طالب المحتجون الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وكذلك السلطة المحلية في محافظة ابين برفع تلك الجبايات عن محافظة ابين اسوة بالمحافظات المحررة .
كون هذه الجبايات والرسوم الغير قانونية للاسف الشديد تذهب الى اشخاص معينة في المحافظة بحجة تحسين المحافظة حد قولهم .

وفي تصريح لأحد سائقي الشاحنات يدعى صبري محمد صرح بانه يعاني هو وزملائة من سائقي الشاحنات وناقلات المشتقات النفطية من الجبايات والرسوم اللغير شرعية والغير قانونية التي تفرض عليهم في عدد من النقاط حيث يتم اخذ مبالغ خيالية من شقرة الى عدن تصل الى اكثر من 700000 الف ريال للشاحنة الواحدة سواء كانت شاحنات مواد غذائية او ناقلات المشتقات النفطية .
وطالب في تصريحه السلطة المحلية في محافظة ابين والجهات ذات العلاقة برفع تلك الجبايات اللغير قانونية على السائقين كونها تعود بالضرر والعبئ على المواطن نفسه من جراء ارتفاع اسعار المواد الغذائية او المشتقات النفطية من قبل التجار على المواطن البسيط بسبب هذه الجبايات والاتاوات التي تفرض بغير حق

هذا ورفع المحتجون لافتات وشعارات تندد بما وصفوها بالجبايات الظالمة التي تفرض عليهم بالقوة وبدون وجه حق ماصعب واثقل كاهلهم .
من جانب اخر ابدا عدد من المواطنين والشخصيات الاجتماعية بزنجبار تضامنهم الكامل في الوقفة الاحتجاجية التي قام بها سائقوا الشاحنات اليوم معبرين عن استنكارهم الشديد لمثل هذه التصرفات الفردية في فرض مثل مثل هذه الجبايات والرسوم الغير قانونية على هؤلاء السائقين .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى