عن اللقاء الأول للصحفيين و الإعلاميين في أبين.. حديثك هات، وفوج النسيم

 

كتب_ أحمد مهدي سالم

بإشراف و تنظيم مكتب الإعلام بأبين عُقد اجتماع لأكبر عدد من الصحفيين والإعلاميين في المحافظة صباح اليوم الاثنين بقاعة ديوان المحافظة القديم بزنجبار.. اللقاء مثل لوحة فسيفائية جميلة بحضور حشد كبير من الصحفيين.. من مختلف المشارب والانتماءات السياسية جمعتهم قاعة واحدة، وزمالة جميلة، وتناغم طيب أحسن الترتيب له، وقاده الى النجاح د.ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام، ونائب عميد كلية الإعلام بجامعة عدن.
وتناولت كلمته الافتتاحية أهمية تنظيم هذا الاجتماع بعد اللقاء الإعلامي لمنستبي المناطق الوسطى، وفيه كل ألوان الطيف السياسي حاضرة، ويجب أن يعمل الجميع من أجل خدمة المحافظة التي عانت من الويلات والنكبات ما لم تواجهه محافظة أخرى، ونحن في مرحلة بناء وإعادة تفعيل للخدمات، وإنجاز مشاريع..
وشكر الأخ المحافظ أبوبكر حسين سالم على تجاوبه معه حالات بعض الصحفيين مع وجود حالات إنسانية أخرى لصحفيين تنتظر الدعم والمساعدة.. واستعرض لمحات عن نشاطات مكتب الإعلام، ودوراته التدريبية التي نظمها للصحفيين، وتشكيله لفروع مكاتب الإعلام في المديريات ، ودعا الصحفيين إلى مزيد من العطاء و البذل لتقديم رسائل إعلامية متوازنة تخدم التنمية في المحافظة، وتعمل على رأب الصدع، وتخلق التقارب الجميل بين كل الإعلاميين بما يسهم بالارتقاء الإعلامي على نحو يعزز إيجابية التواصل، ويرفع من مستويات ومهارات رجال الكلمة الشريفة، الصادقة.. وتتالت الكلمات للزملاء فضل على مبارك ومحمد ناصر العولقي وأحمد عوض الصنبوق وفضل الشبيبي، وصاحب هذه السطور، وأنور سيول، ومحمد الشحيري، وأحمد يسلم، و عبدالرقيب السنيدي وغيرهم تمحورت حول ضرورة الاهتمام بتجويد الرسالة الإعلامية، واعتزاز أبين أنها تصدر إعلاميين إلى محافظات أخرى، وأصبحوا يتصدرون المشهد، وعن أهمية إزالة الحواجز المصطنعة وتجذير التواصل بين الصحفيين، وتجاوز أية خلافات بينهم لما من شأنه أن يقوي قدراتهم، وتحسين مهاراتهم الكتابية والفنية، وعن أهمية سرعة تسليم ملفات البطائق الصحفية لنيل عضوية نقابة الصحفيين الجنوبيين، والاستعداد لعقد مؤتمر الصحفيين الجنوبيين في أبين في القريب العاجل، وحسن التغطيات للفعاليات المقامة في المحافظة في مختلف الوسائط الإعلامية، وجرت الإشارة إلى الالتفات السريع إلى بعض حالات الصحفيين الذين يعانون ظروفًا صحية صعبة، أو مادية ذابحة، وتم استعراض حالة الزميل المخضرم محمد راوح حميد الذين أُصيب ولده الأكبر يوسف بطلق ناري من أسبوع، وحالته خطيرة، ويرقد حاليًّا في مشفى بلا حدود في عدن، وغيرها من المسائل والاقتراحات التي تسهم في تطوير الأداء الإعلامي بالمحافظة.
وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أهمها:
– تقوية وتعزيز العمل المشترك بين الصحفيين والإعلاميين.
– إقرار مشروع ميثاق الشرف الإعلامي لتحسين، والالتزام بثوابته.
– تعيين لجنة لإعادة تفعيل الوسائط الإعلامية في المحافظة.
– الاستمرار في برامج التأهيل والتدريب التي يقيمها ويشرف عليها مكتب الإعلام بالمحافظة.
– التركيز أكثر على رسالة الإعلام التنموية بما يواكب برامج التنمية في أبين.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى