لقاء يستعرض التدخلات الجديدة للمؤسسة الطبية الميدانية في مديريتي خنفر وأحور بأبين

أبين

إلتقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين للدكتور صالح الثرم في مكتبه بفريق المؤسسة الطبية الميدانية المكون من الاخ احمد حيدان منسق المؤسسة الطبية والدكتور خالد الربيعي نائب مدير برامج الصحة والتغذية، و الدكتور احمد بامخير ضابط مشروع التغذية والتواصل من أجل التنمية، والدكتور جبران محمود ضابط مشروع الصحة والتغذية. وناقش اللقاء التدخلات الجديدة للمؤسسة الطبية في مديريتي خنفر واحور. وجرى توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة الطيبة ومكتب الصحة بالمحافظة لتنفيذ عدد من المشاريع.

وأكد فريق المؤسسة الطبية انه سيتم التدخل بمديرية خنفر في 7 مرافق صحية في مشروعين منفصلين. وستنفذ مشروع التغذية التكاملي في 3 مرافق بالاضافة الى تدريب 30 متطوعة وتوفير حوافز للعاملين والمتطوعات في هذة المرافق وبدعم من صندوق الدعم الانساني YHF

وتطرق فريق المؤسسة الطبية إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع تكاملي آخر بين منظمة كير والمؤسسة بدعم من الاتحاد الاوربي ومنظمة كير في 4 مرافق حيث ستقوم المؤسسة بتقديم خدمة المشورة بتغذية الرضع وصغار الاطفال من خلال انشاء زوايا للمشورة في المرافق المستهدفة وتجهيزها بالمستلزمات الضرورية لهذا الغرض، وتدريب العاملات في هذا المجال بالاضافة إلى تدريب 40 متطوعة من المرافق الأربعة.

كما استعرض الفريق المشاريع التي ستنفذ في مديرية أحور بدعم من صندوق الدعم الانساني YHF المتمثلة في تأثيت وتجهيز غرفة العمليات في مستشفى أحور وتوفير الكادر الاختصاصي لتشغيلها وتوفير المرتبات لهم. وأيضاً توفير الحوافز المادية للعاملين في بقية الاقسام العاملة في المستشفى. إضافة إلى توفير الادوية الاساسية وبعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وإجراء صيانة لشبكة المياه والصرف الصحي والكهرباء في المستشفى

وأشار فريق المؤسسة الطبية في اللقاء إلى أن المؤسسة ستوفر موازنة تشغيلية للقرطاسية والديزل والمياه وغيرها إضافة إلى القيام بنشاط خارج الجدران التكاملي من المستشفى الى المستوى الثاني والثالث للزمام السكاني للمرفق.

من جانبه قدم مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. صالح الثرم جل شكره وثناءه وتقديره للمؤسسة الطبية الميدانية على حسن التنسيق والدعم المستمر لتحسين الخدمات الصحية في المحافظة.

وبدورهم وجه فريق المؤسسة الطبية الميدانية الشكر والتقدير للمدير العام لمكتب الصحة بأبين على تسهيله للأنشطة التي تقوم بها المؤسسة في المحافطة.

محمد ناصر مبارك

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى