انتقالي العاصمة عدن يدشن دورة تدريبية لمدربي الفئات العمرية لكرة القدم

أبين ميديا/ العاصمة عدن

دشنت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اليوم الإثنين، الدورة التدريبية الخاصة بمدربي الفئات العمرية لكرة القدم، بعنوان “البناء على المدى الطويل لمدربي الفئات العمرية.

وتندرج هذه الدورة التدريبية التي تأتي برعاية انتقالي العاصمة عدن، ضمن اهتمام قيادة المجلس الانتقالي في دعم المواهب الشابة وسقل مهاراتهم الرياضية، حيث تستمر على مدى أربعة أيام متواصلة.

 

وخلال وقائع التدشين رحب مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي العاصمة عدن الكابتن خالد الزامكي ناقلاً تحيات الاستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، موضحاً أن هذه الدورة أتت بعد طرح عدة افكار وبرامج على قيادة المجلس ممثلة بالسقاف الذي ساعدنا كثيراً في بلورة أفكارنا وتحقيقها على أرض الواقع.

 

وأوضح الزامكي على ضرورة استقطاب مدربين الفرق الشعبية لان هذه الفئة مهمشة جدا من فترة طويلة ولم تقم لهم ايش دورات تدريبية فكانت الفكرة أن نأخذ هولاء المدربين ونشركهم في دورات تدريبية بعنوان البناء على المدى الطويل وهي دورة مفيدة جداً وفيها معلومات قيمة كيف تتعامل مع الاعبين في مرحلة التعلم اللي هي أدنى عمر ٧ سنوات ثم كيف تتعامل معاهم في مرحلة الصقل ما بين مرحلة من ١٠الى١١ سنه ثم من ١٣ إلى ١٩سنه اللي هي مرحلة التثبيت المعلومة وتطوير الاعب بشكل كامل فكانت هذه الأفكار موجوده.

 

كما أشاد الزامكي بدور قيادة المجلس على اهتمامها بالشباب وتطبيقها في ارض الواقع.

 

كما أوضح أنه سيتم تدشين هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها طبعا في العاصمة عدن لهؤلاء الشريحه المهمشة والذي باذن الله يدً بيد سوف ناهلهم ونقومب بتدريبهم الى أن يصبحوا مدربين مؤثرين في المجتمع سواء كان في الاحياء الشعبيه أو في الاندية.

 

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى