الاول على مستوى المحافظة… الدكتور المحوري يفتتح مختبر الروبوت التعليمي بمدارس الاوئل الأهلية بخنفر

ابين _ أنور سيول

افتتح الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، صباح اليوم الخميس بمدارس الاوائل الاهلية الحديثة في جعار بخنفر مختبر الروبوت التعليمي والأول على مستوى مدارس محافظة أبين.

وبحضور مدير مكتب التربية بمديرية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة والقائم باعمال رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي خنفر المحامي صالح عبدالله الفضلي ورئيس قسم الانشطة حسام الحيدري ورئيس قسم التوجيه عبدالهادي باسلهف ورئيس قسم الشؤون المالية صالح الصيدي ورئيس قسم الشؤون الاجتماعية اسامة الموقري.

افتتح الحفل بكلمة مدير مدارس الاوائل حسن الناخبي وقال: لقد كان لمدارس الاوائل جهودا في السنوات الماضية في تعميم الاستفادة من الروبوت وقد انعكس هذا الجهد على افتتاح مختبر الروبوت ليتمكن الطلاب في المشاركة المستمرة في الانشطة والفعاليات, وادراكا من مدارس الاوائل لأهمية هذه المعرفة فقد ادرجتها ضمن انشطتها المدرسية للصفين السادس والسابع لينهل طلابنا من معين المعرفة اللازمة لتعامل معها في التعليم الاساسي والتي أخذت تطبيقات الروبوت تشق الطريق إليها.

وأشار مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح صالح المحوري إلى أهمية وجود مركز للروبوت كتحفيز لكل الطاقات والابداعات في المحافظة في مجال الروبوت وصقلا للمهارات والقدرات المتميزة وباشراف مباشر من مكتب التربية بالمحافظة على تأسيس مختبر للروبوت في بقية المدارس. لافتاً إلى انه سيتم تدريب اثنين من الموجهين من المحافظة والمديرية لكي يتم تعميم هذه الخطوة على بقية مدارس المحافظة.

بعد ذلك تم افتتاح مختبر الروبوت التعليمي والمعرض المصاحب له  الذي يتضمن توظيف الروبوت في تدريس المنهاج الذي اشير له وكذلك عرض لعدد من التجارب في مجال الروبوت.

ويهدف مختبر الروبوت التعليمي لتوفير البيئة المناسبة لكي يتعلم الطلبة هندسة وتصميم الروبوتات، وكذلك اكساب الطلبة مهارات تفكير عليا و تحليل و تخطيط وحل المشكلات والابداع وتنمية الطلبة لتكون عندهم القدرة على الاختراع والابتكار.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى