الداحوري يدشن عملية تشغيل البئر الارتوازي الجديدة في قرية باطروس إحدى القرى النائية بمنطقة القريات بزنجبار

 

زنجبار

دشن مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري عملية تشغيل البئر الارتوازي الجديدة في قرية باطروس إحدى القرى النائية بمنطقة القريات شمال مديرية زنجبار كجزء من مشروع المياه والصرف الصحي الممول من منظمة هيومان ابل – استراليا. وتنفيذ مؤسسة بصمات للتنمية.

وخلال الافتتاح الذي حضره المهندس أحمد الزمر المدير التنفيذي لمؤسسة بصمات للتنمية أكد الداحوري أن افتتاح هذا المشروع يعد خطوة هامة نحو توفير المياه النظيفة والسليمة لـ ٢٠٠٠ نسمة وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأشار أن تنفيذ المشروع تم بالتعاون بين عدة جهات، بما في ذلك السلطة المحلية بالمديرية بدعم مباشر من محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ومنظمة هيومان ابل أستراليا، بهدف تحسين حياة سكان القرية وتوفير الخدمات الأساسية. لافتا إلى أن المياه النظيفة تعتبر أحد أهم التحديات التي يواجهها السكان في القرى النائية، حيث يضطرون إلى اعتماد المياه الملوثة والغير صالحة للشرب.

وأوضح أن المشروع مكون من البئر الارتوازية وخزان بارتفاع ٤ متر يعمل بمنظومة الطاقة الشمسية ويتميز بتصميم فعال يسمح بسحب المياه الجوفية بكفاءة عالية. وستعمل هذه البئر على تلبية احتياجات المياه للسكان والماشية والأنشطة المنزلية في القرية. وستقدم تأثيرًا إيجابيًا على الصحة العامة والنظافة الشخصية لسكان القرية. وسيتمكن الأطفال والنساء من الحصول على مياه نظيفة للشرب والاستخدام اليومي، مما يقلل من مخاطر الأمراض المنقولة عن طريق المياه.

وجدد الداحوري تأكيده أن مشروع المياه والصرف الصحي يعتبر تدخل حكومي هامة يعبر عن التزام السلطة المحلية بالمديرية بتحسين حياة المجتمعات النائية وتوفير البيئة الصحية والنظافة اللازمة. مقدما شكره لمنظمة هيومان ابل ومؤسسة بصمات على دعمهم الإنساني مطالبا إياهم بالمزيد من تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية كون مديرية زنجبار تعرضت لدمار للبنية التحتية في كثير من القطاعات بسبب الحروب المتتالية منذ عام ٢٠١١م.

وعبر السكان المحليون عن بالغ شكرهم وامتننانهم لمدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري منظمة هيومن ابل استراليا الجهة المانحة للدعم والمشاركة في تحقيق هذا المشروع الحيوي الذي يستفاد منه المياه النظيفة والصحية الآمنة.

 

حسن سالم

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى