برعاية الرئيس” الزُبيدي”وتزامنا مع الذكرى الـ7 لإعلان عدن التاريخي.. مؤسسة الإزدهار تدشن برنامج مهارات النساء في المكلا

أبين ميديا/المكلا /إعلام المؤسسة

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي_ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي _نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبالتزامن مع الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو 2017م، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي 11 مايو 2017م، تدشنت مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل برنامج تدريبي للنساء تحت شعار “تنمية مهارات وقدرات المرأة” وضمن إطار خطتها لعام 2024 بمحافظة حضرموت بمدينة المكلا، حيث يستهدف البرنامج عدد مايقارب “90” متدربة من فتيات ونساء مدينة المكلا وضواحيها لفتره من 4 مايو إلى 23 مايو 2024م.

وفي بدء مراسيم حفل التدشين، ألقى رئيس المجلس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، رئيس مجلس امناء مؤسسة الإزدهار الأستاذ رائد باجابر، كلمة رحب في مستهلها بالأستاذ أحمد باضروس، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والأستاذ عبدالله مرعي نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل، والاستاذ حسن باسمير رئيس كتلة حضرموت بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والاستاذة ناهد بلعلا ، رئيسة إدراة المرة والطفل لانتقالي حضرموت، وبالحاضرين جميعاً كلنا باسمه وصفته، مهنئاً القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وإلى كافة شعب الجنوب في الداخل والخارج بالخير والبركة والإزدهار بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخ وذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي ختام كلمته، قدم باجابر، شكره لرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي نظير دعمه اللامحدود لمثل هذه الدورات التدريبية والبرامج التنموية.

وخلال حفل التدشين، ألقى مدير الشؤون الاجتماعية والعمل مكتب ساحل حضرموت، الأستاذ أحمد باضروس، كلمة أشاد خلالها بالبرنامج التدريبي النسوي، حاثا جميع الملتحقات على الاستفادة القصوى منه، وترجمة مخرجاته على واقعهن العملي،مقدماً شكره لقيادة مؤسسة الإزدهار على شروعهم في تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية التي تنمي قدرات ومهارات النساء في شتى من المجالات.

بعدها ألقت رئيسة إدراة المرة والطفل لانتقالي حضرموت ناهد أحمد بلعلا، كلمة أشادت خلالها بدور مؤسسة الإزدهار وما تقوم به من جهود ملموسة ونافعة لرفع مستوى المرأة وتنمية قدراتها ومواهبها وتأهيلها وتمكينها من إعالة أسرتها واكتفائها ذاتياً، مؤكدا على دعم القيادة المحلية بالمحافظة للمؤسسة مادياً ومعنوياً.

وخلال تدشين البرنامج التدريبي، أوضح الأستاذ حسن باسمير عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الإزدهار إلى أهمية البرنامج الذي يأتي ضمن برامج وأنشطة المؤسسة للفصل الثاني للعام الحالي والذي يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المرأة المختلفة، مشير إلى أهداف المؤسسة في تبني وتعدد البرامج التي تمكن المرأة من أجل الإسهام في تحسين مستواها المعيشي من خلال تعلم المهارات الحياتية وانخراطهم في سوق العمل المحلي لتحسين دخلهم المعيشي والحد من الفقر .

وأشار أن البرنامج يحتوي على عدد من الدورات التدريبية التخصصية في مجال الإسعافات الأولية، والتجميل والكوافير، ونقش الحناء.

وتهدف المؤسسة من خلال هذه الدورات والبرامج المكثفة الى تأهيل وتنمية مهارات الفتيات والمرأة المعيلة وتحسين مستواهن المعيشي .

وفي افتتاح دورة الإسعافات الأولية، أشاد الأستاذ عبدالله مرعي نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل، بالدور الذي يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسسة الازدهار للتنمية من خلال أنشطتها الصحية، مبديا استعدادهم لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات لتنفيذ أي فعاليات و أنشطة في المجال الصحي تسهم في خدمة المجتمع راجيا لهم التوفيق والنجاح .

من جانبها شكرت المدربة/ “ماجده محمد” المتدربات على إلتزامهن بالوقت، موضحة أن الدورة تتضمن مواضيع صحية مثل فحص المريض، إخراج الأجسام الغريبة من مجرى التنفس، إنعاش القلب والرئتين، الجروح والنزيف والحروق والتسمم والكسور، بالإضافة إلى الإخلاء وصولا إلى مبادئ وأسس الإسعافات الأولية وتدريبات نظرية وعملية.

الجدير بالذكر بأن دورة “الإسعافات الأولية” تعتبر من الدورات الجيدة والمفيدة، وجاءت كمبادرة طيبة وموفقة لرفع مستوى الوعي الصحي لدى شرائح المجتمع بشكل عام ولدى المرأة بشكل خاص وعلى مختلف الأصعدة ونقل هذا الوعي الذي يفتقره أفراد المجتمع والذين هم في أمس الحاجة إلى معالجة وإسعاف مايتعرضون به من إصابات وأمراض تحت الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والمنطقة من أمراض وأوبئة منتشرة لاسيما مع غياب وجهل المعرفة بأساسيات الإسعاف والطوارئ الضرورية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى