محافظ حضرموت : هجوم بطائرتين مفخختين لمليشيات الحوثي اليوم على ميناء الضبة النفطي ولا توجد هناك أضرار

أكد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي حدوث هجوم بطائرتين مفخختين مسيرتين لمليشيات الحوثي اليوم على ميناء الضبة النفطي، وأشار الى عدم وجود أضرار جراء ذلك.

وقال المحافظ في تصريح لمكته الإعلامي ووسائل الإعلام إن الهجوم الأول حدث عند الساعة الثانية و5 دقائق ظهرًا، وكان بين السفينة والعوّامة، فيما حدث الهجوم الثاني عند الساعة الثانية و20 دقيقة ظهرًا، وكان أكثر قربًا من السفينة، ولا توجد هناك أضرار جراء الهجومين.

وأوضح المحافظ ان الهجوم جاء على إثر تداعيات سابقة بتهديدات حوثية لوزارة النقل اليونانية، وكان من المقرر ان تدخل السفينة قبل اسبوع لكن نتيجة لهذه التهديدات ظلت خارج المياه الاقليمية لبلادنا، وهم على تواصل مع السلطة المحلية ووزارة النفط وشركة بترومسيلة، وقبل يومين حصل هجوم على ميناء النشيمة بمحافظة شبوة بواسطة طائرتين مفخخة ولم ينتج عنها أضرار ولله الحمد.

وأكد المحافظ انه تم اتخاذ اجراءات عاجلة بإبعاد السفينة عن المياه الاقليمية 12ميل، وتم ايقاف ضخ النفط من شركة بترومسيلة الى الميناء، وتم اخراج العديد من العمال من الميناء، ونحن بصدد ترتيبات أمنية لدخول السفينة مرة ثانية للميناء، واستئناف العمل.

وأكد المحافظ ان التهديدات كانت من مليشيات الحوثي، وان التقرير الاول يؤكد ان انطلاق الهجومين من منطقة ما بين مأرب والجوف، وان السلطة المحلية ستتخذ اجراءات مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ودول التحالف لمنع تكرار مثل هذه الحوادث بإذن الله.

المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى