جمعية البركة تدشن جلسات التوعوية المجتمعية بمنطقة الكود

أبين ميديا/خنفر – نور الدين برهوت

تحت شعار “خزف من أجل بيئة امنة” وضمن مشروع استخدم وسائل صديقة للبيئة سلال خزفية بدلأ من الأكياس البلاستيكية بتمويل من وحدة شؤون اليمن في الخارجية الأمريكية.

دشنت صباح اليوم الاثنين جمعية البركة النسوية جلساتها التوعية المجتمعية في مقر جمعية المستقبل بمنطقة الكود.

حيث قدم فريق التوعية شرحا مفصلا عن الهدف من هذا المشروع وهو التحذير من الاستخدام المفرط للاكياس البلاستيكية وضرورة استبدالها بسلال خزفية.

كم استعرضت عضوات الفريق خطورة اضرار المواد البلاستيكية على صحة الإنسان وأنه سبب لظهور العديد من الأمراض الخبيثة وغيرها من الامراض التي تدهور صحة الانسان. كما يشكل تهديدا وخطرا حقيقيا على جميع من في كوكب الارض.

واشار الفريق الى نفوق أعدادا كبيرة من المواشي والابقار وغيرها بسبب ابتلاعها للاكياس البلاستيكية ويمتد ضرره الى الأحياء البحرية حيث أدى إلى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك.

وكما اوضح الامين العام للجمعية الاستاذة انيسة عبدالله بانه ستأتي بعد هذه المرحلة مرحلة تدريب لعدد ٢٤ من الشباب والنساء على مهارة صناعة السلال الخزفية ومن ثم سيتم تسويق المنتج وسيتواجد في المحلات كسلعة تباع ولها اقبال.

حضر الجلسة رئيسة جمعية المستقبل الاستاذة ابتسام القرن والأستاذة اعتدال الشيبة مسوول الرقابة والتقييم واعضاء الهيئة الإدارية للجمعية

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى