الماكينات الألمانية تحترق بمفعول مناوشات حادة بين مكوناتها…

 

كتب ـ مروان مقديش

هذا ما عملت الصحف العالمية على نقله في الفترة الماضية، وقد بلغ نسق عملها سرعة اللاعبين الألمان التي ظهروا بها ليلة اكتساحهم إسكتلندا..
تير شتيغن أقر علنا بأحقيته في حراسة مرمى المنتخب الألماني على حساب نوير، فجاء الرد قويا من ناغلسمان الذي تخلص من جلباب الدبلوماسية الركيكة، وكشف أن لا رجعة في قرارٍ قد اتخذه، وهو أن نوير أسد العرين في اليورو..
صدام مثلث برمودا المُكوَّنة أضلعه من شتيغن ونوير وناغلسمان، أخفت عراك الأروقة الإعلامية حول غياب أسماءٍ أثبتت في الماضي القريب جدا جدارتها بالتواجد في القائمة الأوروبية، على غرار ماتس هوميلس وكريم أديمي ويوليان براندت وليون غوريتسكا وآخرون..
بعد أيام وليال، انطفأت النيران وساد الهدوء الأجواء. استبشر الجميع قليلا، وفي لحظة مفاجئة، كشفت صحف ألمانية متبوعة بتقارير أوروبية عن نشوبمناوشات حادة بين مدافع ريال مدريد أنطونيو روديغر ومهاجم بوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروغ.
أحداث العراك بين الثنائي تسجَّلت في إحدى الحصص التدريبية، حيث كرَّر روديغر عملية سحب نيكلاس، وفي إحدى المرات سحبه بقوة وأسقطه أرضا. هاج فولكروغ وماج، قام بسرعة ومدَّ يديه ليدفع أنطونيو، فردَّ الآخر بنفس الطريقة الحادة، قبل أن يتدخل المساعد ساندرو فاغنر ويفك اشتباكهما، ثم يلحقه بعض اللاعبين ويبعدوهما عن بعضها البعض..
السنوات الجافة التي مر بها “المانشافت”، وضعت الجميع أمام حتمية ترميم الانشقاقات التي خلفتها الخلافات ووضع حد للنزيف..
بوادر الصلح والإصلاح ظهرت في المباراة الافتتاحية، فقد عكس الفوز بخماسية على الفرقة الإسكتلندية الروح الجماعية للكتيبة الألمانية.
اسم نيكلاس فولكروغ تواجد على قائمة الهدافين، فبعد 5′ دقائق من إقحامه بديلا في الشوط الثاني، سجل هدفا رائعا من تسديدة صاروخية. أسعد الجماهير وجمع من حوله زملاءه المهلِّلين بجمال فعله. وفي تلك اللحظات، اقترب منه روديغر، ضربه على رأسه وعانقه ثم مازحه بالإشارة إلى سنه المكسورة، في لقطة قد تخفي كواليس نجهلها..
روديغر.. الرجل العنيف في دفاعه، الغريب في حركاته، أظهر نقاء طباعه؛ لقطة تفاعله مع هدف فولكروغ هي جزء من شخصيته المرحة والمحبة رغم جديتها..
الأهمية لدى الألمان لا تكمن في ما يدور حول شخص روديغر، بل أن اللقطة في حد ذاتها قد أوضحت أن البيت الداخلي للمانشافت يبدو هادئا مقارنة بالفترة التي سبقت اليورو، وهو أمر مبشر إذا أرادوا السير بعيدا في البطولة..
للمزيد من الكاتب تابعوا صفحته Marwen • مروان مِقديش
#infokora

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى