قوة الدولار تدفع الين نحو 160 وتضغط على اليوان

أبين ميديا/ اقتصاد /سنغافورة -رويترز

واصل الدولار الضغط على كل من الين واليوان، الأربعاء، مع ترقب المتعاملين صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية في نهاية الأسبوع، فيما ارتفع الدولار الأسترالي بسبب قفزة غير متوقعة للتضخم.

 

سجل الين 159.78 للدولار، وهو ما جعل الأسواق في حالة تأهب لتدخل من السلطات اليابانية، نظراً لقربه من المستوى الذي ربما تدخلت عنده بشراء الين في أبريل.

 

ويتعرض اليوان أيضاً لضغوط، بسبب استمرار قوة الدولار. وانخفضت العملة الصينية إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 7.2664 يوان للدولار.

 

وتسارع التضخم في أستراليا إلى أعلى مستوى في ستة أشهر في مايو، ما زاد القلق حيال رفع أسعار الفائدة، ليصعد الدولار الأسترالي 0.5 في المئة، إلى 0.6678 دولار.

 

كما أدت قفزة مفاجئة مماثلة في التضخم بكندا، إلى ارتفاع الدولار الكندي لفترة وجيزة، إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

 

واستقر اليورو عند 1.0710 دولار في التعاملات الآسيوية.

 

وحوم الدولار النيوزيلندي حول 0.6116 دولار، واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2688 دولار، ما يعكس ضعف التعاملات، وسط ترقب البيانات الأمريكية.

 

وتتوقع الأسواق أن تُظهر البيانات الأمريكية، التي تصدر يوم الجمعة، تباطؤ النمو السنوي في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي إلى 2.6 في المئة في مايو/ أيار، في أدنى مستوى منذ أكثر من ثلاث سنوات، الأمر الذي يمهد الطريق أمام خفض أسعار الفائدة. والمؤشر هو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لقياس التضخم.

 

ومع ذلك، يواصل صناع السياسات الإشارة إلى أنهم ليسوا في عجلة من أمرهم بالنسبة لخفض الفائدة

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى