لأجلك يا أبين والجنوب ..ستتوحد الأقلام الحرة

كتب ــ ناصر الجريري .

خلال اليومين الماضيين إنعقد الاجتماع التشاوري لإعلاميي وصحفيي محافظة ابين في عاصمة المحافظة زنجبار .. والذي يأتي على طريق إنعقاد المؤتمر الاول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين خلال الايام القادمة في العاصمة عدن .

هذا اللقاء والاجتماع التشاوري ضم وجمع كوكبة كبيرة من الصحفيين والإعلاميين البارزين والمخضرمين من مختلف المشارب والتيارات السياسية والحزبية في المحافظة بما فيهم كذلك نخبة من الصحفيين وإلإعلاميين الشباب يمثلون مختلف مناطق ومديريات محافظة ابين .
الذين.بدورهم جسدو لوحة فنية عظيمة فيها من صور التعاضد والتلاحم والإخاء الشيئ الكثير يجمعهم سقف واحد ، وشعار واحد ، وصوت واحد يلبي نداء ابين اولاً والجنوب ثانياً منتصرين لقضيتة العادلة ومنتصرين لصوت الحق وللكلمة الحرة .

حقيقة مشهد عظيم يوم تجد كل هذه الاقلام الحرة النيرة توحد كلمتها وترص صفوفها لأجل الجنوب ولأجل ابين العز والشموخ ،ابين الخير والعطاء الولادة دائما بالشرفاء من القيادات والكوادر البارزة في شتى المجالات …
نعم ستظل محافظة ابين ذاك الرقم الصعب بين محافظات الجنوب وصمام امان لها .
فأبين اليوم وابنائها بحاجة الى من يقف الى جانبها ويضمد جراحها ويلملم شتاتها وينتصر لها عن طريق صوت القلم الشريف والكلمة الحرة .
لذلك لابد علينا كإعلاميين وصحفيين مسؤولين ان نبتعد عن كل ما ينغص ويكدر صفوا الكلمة اولاً ، والاخوة والتلاحم فيما بيننا ثانياً والابتعاد عن التعصبات وفسافس الامور، وكل مامن شأنه ان يوسع الشرخ ويدعوا الى التفرقة والتشتت فبهذه الافعال لن ننتصر لهذه المحافظة التي تجرعت ويلات الحروب والدمار على مر السنوات حيث دمر كل شيئ جميل فيها وعانا ابنائها واهلها ويلات النزوح والتشريد !
بل الواجب علينا اليوم ان نوحد كلمتنا ونشحذ أقلامنا خدمة لهذه المحافظة واهلها ،ونكون نواة بناء ، وجسر عبور لإيصال صوت وصدى محافظة ابين اليوم الى صناع القرار وألى الرأي العام وإلى العالم أجمع ونقول لهم ابين لاتزال شامخة شموخ الجبال وحاضرة دائماً وابداً وستظل كذلك الوجه المشرق والواعد بين مصاف بقية محافظات الجنوب ونقولها بفخر واعتزاز وعبر هذا المنبر الإعلامي الحر (كل شيئ .. إلا أبين ) ستبقى بإذن الله عصية وقوية بابنائها ورجالها الشرفاء والصخرة التي تتحظم عليها امال ومآرب المرجفين والحاقدين عليها .

إذاً ما هي إلا ايام تفصلنا عن إنعقاد المؤتمر الاول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن برعاية قيادة المجلس الانتقالي والذي سيجمع ويضم تلك الكوكبة من الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين من مختلف محافظات الجنوب من أجل ايجاد ورسم إعلام جنوبي حر وهذه خطوة ايجابية في المسار الصحيح الذي سيسهم ويساعد على تحقيق اهداف الشعب الجنوبي الحر .. ومنها الانتصار للقضية الجنوبية العادلة .

في الاخير نتمنى للإعلاميين وللموتمر التوفيق والنجاح في إختيار من يمثل هذا الشعب وينتصر له في المسقبل القادم
فتحية شكر وإجلال لكل صحفي وإعلامي حر وشريف في محافظة ابين وايضاً تحية إجلال لكل صحفيي وإعلاميي محافظات الجنوب الأبية .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى