أبناء لحج يحتفلون بذكرى نوفمبر ويوم الشهيد وعيد الاتحاد الإماراتي

أبين ميديا /لحج

احتفل الالاف من ابناء محافظة لحج اليوم الاربعاء بالذكرى الـ55 لعيد الجلا المجيد الـ 30 من نوفمبر ويوم شهداء الامارات والعيد الـ 51 لاتحاد الامارات باعلان الدولة في عاصمة المحافظة الحوطة الذي نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة

انطلقت الجماهير المحتفلة بمسيرة حاشدة من امام مقر شرطة امن الحوطة في شوارع المدينة وصولا الى ساحة الحرية والاستقلال ترافقهم الفرقة النحاسية العسكرية .

زفي الفعالية رفعوا صور الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واعلام دولة الجنوب واعلام دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وصور شهداء الامارات مرددين شعار “دولة دولة ياجنوب”

وقد القى مدير الادارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج حسين صالح البيان السياسي الصادر عن الاحتفال. والذي جاء فيه:-
ايها الحشد الكريم يا ابناء محافظة لحج يارجال الثورة وصناع المجد الجنوبي، هاهي محافظة لحج وفي عاصمتها المحروسة الحوطة مدينة الثقافة والفنون نحتفل اليوم بالذكرى الـ 55 لاستقلال الجنوب من نير الاحتلال البريطاني في الـ30 من نوفمبر 1967م هذا اليوم العظيم والخالد كان تتويج لمرحلة من النضال الشاق والطويل خاضه شعبنا ضد التواجد البريطاني الذي دام 129 عام.
لقد شكلت مرحلة الكفاح المسلح الذي اشتعلت شرارتها في 14 اكتوبر 1963 من ردفان الثورة والشموخ وقد شكل هذا اليوم مرحلة جديدة تمثلت بجلاء اخر جندي بريطاني واعلان الاستقلال وقيام دولة جديدة كاملة السيدة.

ايها الحشد الكريم: ونحن نحتفل بهذه الذكرى المجيدة والخالدة فاننا نقف وقفة اجلال واكبار للتضحيات الكبيرة التي سطرها الاجداد والاباء، واجلال واكراما للشهداء الابرار الذين ضحو بأرواحهم الطاهرة وارخصو دمائهم الزكية في سبيل العزة والكرامة والحرية والاستقلال، تحية لكل مناضلي ثورة 14أكتوبر صناع النصر والاستقلال.

ياجماهير لحج الباسلة: هاهو التأريخ يعيد نفسه، فمثلما خاض الشعب الجنوبي العظيم ثورته التحررية الاولى ثورة الـ 14 أكتوبر وقدم خلالها قوافل من الشهداء هاهو اليوم يخوض ثورة كفاح اخرى منذ العام 1994م لتحرير الجنوب واستعادة دولته من الاحتلال اليمني ومثلما استطاع هذا الشعب الصابر والصامد إجبار اكبر امبراطورية على وجه الارض على الرحيل فهو قادر بأرادته الفولاذية التي لا تلين على اجبار الاحتلال اليمني على الرحيل.

ايها الحشد الكريم: يتزامن احتفالنا هذا مع يوم الشهيد لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ولا يسعنى في هذا المقام الا ان نترحم على ارواح الشهداء الابرار لدولة الامارات الشقيقة، ونؤكد ان شعبنا ينظر بتقدير واجلال لمواقف الامارات العربية المتحدة الداعم لنضال شعبنا وما تلك الدماء الزكية لجنود الامارات الابطال التي سالت فوق تربة الجنوب الطاهرة وامتزجت بدماء ابطال الجنوب الاحرار، الا تجسيد حيا وصادقا لعمق العلاقات الاخوية بين شعبي البلدين الشقيقين الجنوب العربي والامارات العربية المتحدة.

يا ابناء الجنوب الاحرار يتزامن احتفالنا بذكرى نوفمبر ايضا مع احتفال دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بذكرى اعلان قيام الدولة (عيد الاتحاد) الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام.
ومن لحج الاباء والصمود من لحج الثورة والثوار نقول للامارات قيادة وشعبا هنيئا لكم الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة، وهنيئا لشعبكم الجبار بالانجازات العملاقة التي تحققت تحت قيادة القائد العربي البار الراحل الشيخ زايد رئيس الدولة ومن بعده الشيخ محمد بن زائد الذي يواصل مسيرة البناء والتنمية في الامارات..

ايها الاحرار اننا لا ننسى ايضا مواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تقدمه من دعم لقضايا شعبنا في مختلف المجالات وفي مقدمتها وقف التمدد الايراني والتصدي لمشروعه عبر ذراعه مليشيات الحوثي الارهابية، والمساعدة في حل العديد من المشكلات الاقتصادية والخدمية والتخفيف من معاناة الناس وفي الاعمال الانسانية تحية اعزاز واكبار لقيادتها العظيمة على كل ما قدمته وتقدمه، وستظل تلك الاداوار محفورة في ذاكرة ابناء الجنوب والاجيال القادمة وستظل محل تقدير واحترام.

تخلل الاحتفال العديد من الكلمات والقصائد الثورية المعبرة عن عظمة الاحتفال بالذكرى الـ 55 لعيد الجلاء المجيد الـ30 من نوفمبر ويوم الشهيد الاماراتي وذكرى اعلان قيام دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة “عيد الاتحاد”

شهد الاحتفال مشاركة كبيرة من القيادات السياسية والعسكرية والامنية والقطاعات الشبابية والنسوية والنقابات العمالية وحشد كبير من المواطنين والمواطنات.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى