مركز الملك سلمان يزور سير دورات بناء القدرات للأسر المعيلة للأيتام في لحج

أبين ميديا لحج ـ خاص

زار فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأربعاء، مركز بناء القدرات لأسر الأيتام بمحافظة لحج، ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم المموّل من المركز بتنفيذ من مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

وتفقّد مدير فرع مكتب الملك سلمان بعدن، الأستاذ صالح الذيباني بمعية صائب عبدالعزيز مدير مكتب الشئون الاجتماعية لمحافظة لحج وسامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة سير تنفيذ أنشطة بناء القدرات للأسر المستهدفة، في محافظة لحج حيث استمع من المسؤولين عن النشاط إلى شرح تفصيلي عن سير الأنشطة والصعوبات التي تواجهها.

كما استمع الذيباني من الأسر المستهدفة في النشاط إلى احتياجاتهم وانطباعاتهم عن النشاط.

وقال الذيباني، إن النشاطات ستساعد الأسر المعيلة للأيتام في تحسين وضعها الاقتصادي بصورة مستدامة من خلال فتح مشاريع تجارية صغيرة لتمكين الأسر اقتصاديًا وتحويلها إلى أسر منتجة تعتمد على ذاتها كليًا.

وأضاف بأن النشاط سيقوم بتدريب وتنمية الأسر المستهدفة لرفع قدراتها العملية وتزويدها بالأدوات اللازمة.

كما صرح أحمد الأكوع الرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني أن النشاط يهدف إلى بناء قدرات عدد (66) أسرة معيلة للأيتام في محافظة لحج من أصل 166 اسرة معيلة في المحافظة المستهدفة ( عدن – لحج – مأرب) لتمكينها من الحصول على مصادر دخل مستمر في مجالات العمل المختلفة، عبر مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتوفير مستلزمات تأسيسها.

كما يوفر كفالات معيشية وتعليمية شهرية لعدد 171 يتيم في محافظة لحج من أصل ٥٣٦ يتيم يستهدفها المشروع من أطفال الأسر المستهدفة، على مدار عام كامل، لتسهيل عملية التحاقهم بالتعليم.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى