صحيفة إيرانية..الحرس الثوري يدرب جماعات فلسطينية ويمنية في إيران

أبين ميديا – متابعات

كشف تقرير نشرته صحيفة “إيران أنترناشيونال” الإيرانية أن الحرس الثوري الإيراني بدأ قبل أيام حملة تدريبات واسعة لمقاتلين منتسبين إلى جماعات فلسطينية ويمنية موالية لطهران.

وقال التقرير إن التدريبات بدأت منذ 10 أيام في قاعدة تقع على بعد 110 كيلومترات جنوب شرقي طهران، بالقرب من ورامین.

ووفق التقرير فإنّ المرحلة النهائية من هذه الدورة التدريبية تجري حاليًا بمشاركة نحو 300 عنصر من الجماعات الفلسطينية واليمنية في معسكر “شهيد شعباني” القريب من ورامین.

ونقل التقرير عن مصادر لم يسمّها أن “محتوى التدريبات يشير إلى طابع هجومي، يهدف إلى إعداد هذه القوات للقيام بعمليات مسلحة بأوامر من النظام الإيراني” وفق تعبيره.

وبحسب الصحيفة الإيرانية “تشمل هذه التدريبات تمارين على حرب العصابات والهجمات البرية واحتلال المباني واحتجاز الرهائن واستخدام الأسلحة وصناعة القنابل”.

وتقول مصادر “إيران إنترناشيونال” إنه على مر السنوات الماضية تم تنظيم دورات تدريبية متنوعة لمقاتلي ميليشيا الحوثي اليمنية و”حزب الله” اللبناني، وحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الفلسطينيتين في قاعدة “شهيد شعباني”.

وتشير التقارير إلى أن “معظم المشاركين في هذه التدريبات قدموا من لبنان واليمن وقطاع غزة وسوريا، وعادوا إلى بلدانهم بعد انتهاء الدورة، بينما بقي عدد من هؤلاء العناصر لفترات أطول في إيران للتدريب على تقنيات أكثر تعقيدًا، مثل تجميع واستخدام الأسلحة المتقدمة” وفق تعبير الصحيفة

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى