نقابة النقل الثقيل تناشد وزير الدولة محافظ عدن ايقاف جبايات الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل في منافذ عدن ومديرياتها

عدن / خاص/أبين ميديا/عبدالكريم العلوي ..

ناشد الاخ انيس المطري رئيس نقابة النقل الثقيل الاخ محافظ محافظة عدن وزير الدولة ايقاف الجبايات الغير مشروعة وغير قانونية التي تقوم بجبايتها الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل في المنافذ ومديريات محافظة عدن ..
وذلك عبر مذكرة قامت نقابة النقل الثقيل بأرسالها للاخ محافظ المحافظة وزير الدولة حفظة الله ..

حيث تطرقت المذكرة لايقاف جبايات تتم من قبل الهيئة في منافذ طوق عدن بمبلغ 100 الف ريال على كل شاحنة تحت بند مخالفة .
مع العلم بأن الهيئة العامة لتنظيم النقل لها فترة متوقفة عن اصدار تصاريح نقل دولية وهذا من اجل ان تقوم في المقابل بقطع مخالفات بمبالغ كبيرة بحجة عدم امتلاك الشاحنة تصريح نقل دولي الذي هي في الاساس ترفض منح هذة التصاريح لكي تتحصل على جبايات المخالفات ..

مع العلم ان هناك قضية منظورة امام المحاكم ضد الهيئة بخصوص هذة الجبايات الغير مشروعة التي تمارسها الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل وتتحصل عليها بمبالغ غير قانونية منها هذة المئة الف على كل شاحنة ومنع المكاتب من الحصول على تصاريح نقل دولي مما تسبب في هروب الكثير من التجار اليمنيين المقيميين في المملكة العربية السعودية وعدم النقل من الاراضي المحررة بسبب الجبايات على حد قولة ..

كما قال الاخ انيس المطري رئيس نقابة النقل الثقيل ان القانون واضح ولا يحق للهيئة اخذ جبايات في المنافذ والمديريات لمحافظة عدن كون هذا من اختصاص السلطه المحلية للمحافظة والقانون يشير ان الهيئة يحق لها التحصيل في منافذ الجمهورية اليمنية فقط وليس بين المديريات ..

كما اشار الاخ المطري .. على القانون رقم 1 لعام 2023م الخاص بلائحة رسوم الهيئة الذي تم رفعة من قبل الاخ معالي وزير النقل وتم تشريعة من قبل رئيس الوزراء والذي تخالفة الهيئة مخالفة صريحة في تحدي لكل مؤسسات الدولة والنظام والقانون ..
حيث ينص القانون ان الهيئة تقوم بتحصيل مبلغ ٤٠٠٠ على النقل الثقيل
ومبلغ ٣٠٠٠ على النقل المتوسط
ومبلغ ٢٠٠٠ ريال على النقل الخفيف ..

بينما الهيئة تمارس على ارض الواقع بتحصيل ٤٠٠٠ ريال على جميع الفئات في تحدي واضح لقرار رئيس الوزراء نفسة . مستغلة عدم وجود جهات اشرافية ورقابية على الهيئة ..

حيث اشار الاخ رئيس نقابة النقل الثقيل بأن الهيئة لا تقوم بأي عمل ينظم عملية النقل اطلاقاً ومتخصصة فقط في تحصيل جبايات لا تورد لخزينة الدولة
والعمل التي تقم بها الهيئه هي محاربات ارزاق السائقين الذين ينتمون لنقابة النقل الثقيل في ميناء كالتكس واعطاء تصريح فرديه وتسهيل عمل الاحواش التي يقومون بها لغرض تضيق الخناق على نقابات النقل ومن جه اخر يقوم بدفع بعض ضعفاء الأنفس لأجل تعطيل عمل الميناء وإدخال النقابه ومنتسبيها في مخنق لايحمد عقباها ومن جهه اخرى توجد لهم فوائد من قبل أصحاب الاحواش الغلبه التي يغلوبون فيها نهارنا جهرانا من بابور إلى غلابات ابو ثلاثه او اربعه او خمسه محاور الذي يغلب له من ثلاث إلى اربع حاويات للقاطره الواحده وهي المخالفه لعمليات الأوزان وأكثر خطوره على المواطن والمارة في طرقات اليمن وهي الكارثه التي اذا انقلبت فوق سياره فيها بشر أو عوائل والعواق التي تتسبب فيها لانهم تحمل القاطره الواحده من ستين طن إلى مائه طن للقاطره الواحده وهنا تكمل الطرقات والبنيه التحتية ولا يفيد اي شي لو يبدلو كل يوم زفلت جديد والداعم الوحيد في هذا المخالفات الهيئه العامه للتنظيم شوون النقل البري والتي هي تحاولو أقحم النقابه ومنتسبيها في هذا اعمال اوسوتنا بالحديدة وجميع السائقين اذلم تلفت لهم الدوله وحل مشاكلهم سوف نقوم بمناشدتكم للمره اثانيه علاان تقومو بحل مشاكلناولنافيكمابعدالله املن كبير لحل مشاكلناونصافنا وقد رفعنا عدة رسائل لكن دون جدوى وحاولنا التنسيق مع وزارة الأشغال العامة والطرقات ..
وهنا يوجد عمل الهيئه هي تنظيمه وليس جبايات ونحمل الهيئه العامه للتنظيم شوون النقل المسووليه الكامله ..

وفي الختام تمنى الاخ رئيس نقابة النقل الثقيل ايقاف هذة الجبايات الغير رسمية وغير قانونية لما يسهم في عودة النشاط التجاري والاقتصادي لهذة المدينة العظيمة ..

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى